الاحتلال يعيد تشغيل فرق المستعربين

نشر بتاريخ: 17/05/2005 ( آخر تحديث: 17/05/2005 الساعة: 10:50 )
فوجئ سكان المدن الفلسطينية صباح اليوم بان الاحتلال اعاد تشغيل فرق المستعربين لملاحقة المطاردين من نشطاء الانتفاضة ، وما ان وصل المطارد من فتح محمود ابو عرام الى مدخل منزله في حي وادي معالي ببيت لحم لاصطحاب زوجته الى العمل الساعة الثامنة صباحا حتى انقض عدد من الرجال المسلحين المتخفين عليه واعتقلوه مع ثلاثة شبان اخرين كانوا بنتظاره وقبل ان يصحو احد من المفاجئة كانت سيارات عسكرية ومدنية لجيش الاحتلال قد اختطفتهم ونقلتهم الى جهة مجهولة ، علما ان المطارد ابو عرام من الشبان المذكورة اسماءهم في قائمة ادعى الاحتلال انه التزم امام السلطة الفلسطينية بالكف عن ملاحقتهم .
وفي نابلس اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة فجر اليوم واعتقلت الشاب أمين أبو غوش (19 عاماً) , فيما دخلت قوات أخرى في ذات الوقت مخيم عسكر شرق المدينة واعتقلت الفتى ياسين بينات (14 عاماً) بعد مداهمة منزله. و قالت مصادر من الاحتلال ان الشابين ينتميان الى كتائب شهداء الأقصى, بينما نفت مصادر فلسطينية هذه الأنباء.
احد المطاردين الفلسطينيين قال لمراسلنا في القدس انه ) تحدث عبر الهاتف يوم امس مع القائد في السلطة عبد الفتاح حمايل وانه طمأنه من ان اسرائيل وعدت بوقف مطاردة نشطاء الانتفاضة وانها وعدت ايضا بالانسحاب القريب من المدن الفلسطينية ) ويقول المطارد : يبدو ان الاحتلال يبيع الاوهام للمفاوض الفلسطيني .