الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دولة عربية تصل درجة الحرارة بها تحت الصفر

نشر بتاريخ: 28/03/2023 ( آخر تحديث: 29/03/2023 الساعة: 10:31 )
دولة عربية تصل درجة الحرارة بها تحت الصفر

بغداد- معا- ذكر راصد جوي عراقي تفاصيل جديدة عن موجة البرودة المتوقعة في العراق، مشيرا إلى أن الأجواء ستنقلب كليًا بدءا من الجمعة المقبل.

وحسب وسائل إعلام، قال الراصد الجوي صادق عطية في منشور له على موقع فيسبوك، إن الثلوج ستتساقط بغزارة على مناطق واسعة من وسط وشمال وشرق تركيا يومي الأربعاء والخميس، وستصل لمناطق منخفضة ترتفع 200 م عن سطح البحر"، متوقعا أن "تشهد مدينة السليمانية هطولا ثلجيا يوم الجمعة يصل للمناطق المنخفضة فيها".


وأرجع عطية سبب ذلك إلى "تأثيرات النزول القطبي الذي يتحرك إلى مناطقنا خلال اليومين المقبلين"، مضيفا: "سنشهد تقلبات واضحة بدرجات الحرارة والأجواء كليًا اعتبارا من الجمعة في مدن شمال البلاد، تتبعها انخفاض باقي مدن البلاد يوم السبت وتبلغ ذروة الانخفاض يومي الأحد والاثنين ثم تعود للارتفاع مجددا وبشكل تدريجي".


وأشار إلى أن "مدن الجنوب والفرات الاوسط ستكون الأجواء فيها أكثر اعتدالا خلال النهار يومي السبت والأحد مع برودة نسبية خلال الصباح والليل"، لافتا إلى أن "الانخفاض سيكون واضح جدا شمال ووسط وغرب البلاد".


وتابع: "لا توجد أي حالة جوية ممطرة في أغلب مدن البلاد خلال الفترة القريبة، لكن مدن شمال البلاد وصلاح الدين وديالى ستتعرض لهطول زخات مطر بسبب تأثير المنخفض ليل الخميس والجمعة، مع هطول ثلجي يشمل المناطق الجبلية في دهوك وشمال اربيل".

وفي وقت سابق اليوم، قال خبير الأرصاد الجوية آراس جبار، أن إقليم كردستان يتعرض إلى موجة باردة يصاحبها تساقط للثلوج اعتبارا من يوم غد الأربعاء، واصفا هذه الموجة بـ"الكثيفة".


وأمس الاثنين، توقع الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، دخول موجة برد جديدة الى المدن العراقية بدءا من الخميس المقبل، فيما توقع المتنبئ الجوي صادق عطية انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي وهطول الثلوج في المناطق الجبلية أواخر الشهر الجاري ومطلع الشهر المقبل.