الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

إقامة صلاة التراويح في أشهر ميادين أمريكا

نشر بتاريخ: 01/04/2023 ( آخر تحديث: 02/04/2023 الساعة: 13:06 )
إقامة صلاة التراويح في أشهر ميادين أمريكا

واشنطن- معا- يحتفل المسلمون في الولايات المتحدة الأمريكية، بقدوم شهر رمضان، وذلك من خلال إقامة صلاة التراويح في ميدان تايمز سكوير وهو أشهر ميدان في أمريكا.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الغربية، مقاطع فيديو وصور لـأداء صلاة التراويح بمكبرات الصوت من داخل ميدان تايمز في نيويورك الأمريكية.


وأفطر العديد من المسلمين في الولايات المتحدة الذين كانوا يحتفلون برمضان وصلوا التراويح في تايمز سكوير في نيويورك للعام الثاني على التوالي.
ويأتي ذلك بعد مفاجأة حدثت للمرة الأولى، والتي ثارت حالة اندهاش الجميع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان فتاة مصرية تمكنها من الحصول على موافقة رسمية لرفع الأذان لأول مرة بمكبرات الصوت في إحدى ولايات الولايات المتحدة الأمريكية.

وعقب أن تم تداول المنشور عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، شهد تفاعل كبير من رواد السوشيال ميديا، وسط حالة من الجدل الواسع حول كونها فتاة تسعى لرفع الأذان في ولاية أوريجون في الولايات المتحدة الأمريكية، فما قصتها، وهل سترفع الفتاة الآذان بنفسها كما اعتقد البعض؟


وأعلنت فتاة مصرية تُدعى رنا عبدالحميد، عن تمكنها أخيرًا من الحصول على موافقة رسمية لرفع الأذان بمكبرات الصوت في مدينة أستوريا بولاية أوريجون بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي المرة الأولى في التاريخ التي يُرفع فيها الأذان بمكبرات الصوت داخل تلك المدينة.
وبعد إعلان المصرية رنا عبد الحميد، القاطنة في مدينة أستوريا بولاية أوريجون في أمريكا، عن حصولها على موافقة رسمية لرفع الآذان في مدينة أستوريا بولاية أوريجون بالولايات المتحدة الأمريكية، لاقى الأمر تساؤلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين مجرد حصولها على الموافقة، وأنها هي من ستقوم برفع الأذان بصوتها في مكبرات الصوت داخل المدينة، خاصة وأنهم لم يسمعوا طوال سنوات إقامتهم في الولايات المتحدة صوت الّأذان في الشوارع نهائيًا.