الثلاثاء: 18/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيضانات تضرب بريطانيا.. و144 تحذيرا من هيئة الأرصاد

نشر بتاريخ: 01/04/2023 ( آخر تحديث: 02/04/2023 الساعة: 13:06 )
فيضانات تضرب بريطانيا.. و144 تحذيرا من هيئة الأرصاد

لندن- معا- اجتاحت أمطار غزيرة بريطانيا في أعقاب العاصفة ماتيس، مع 144 تحذيرا من الفيضانات في نهاية الأسبوع، ووفقا لموقع لموقع "ديلي ميل" فتوقع مكتب الأرصاد الجوية أن تواجه الأيام القليلة المقبلة أمطارا، مع هطول أمطار غزيرة في الجنوب الغربي ورذاذ في الشرق، ومن المتوقع أيضًا أن تنخفض درجات الحرارة، مع توقع هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) ارتفاعات تبلغ حوالي 11 درجة مئوية في مناطق معينة من المملكة المتحدة اليوم.

في هذه الأثناء، قد يشهد ظهر اليوم درجات حرارة باردة، تصبح متجمدة في الساعات الأولى من يوم الأحد، ومن المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة مساء الأحد.

ومع ذلك، من المقرر أن تنخفض درجات الحرارة في شمال إنجلترا إلى حوالي درجة التجمد يوم الأحد، والتى قد تصل إلى جنوب ويلز بحلول بداية الأسبوع المقبل.

مع الاقتراب من عطلة نهاية الأسبوع، أصبحت الأمطار أكثر انتشارا مع تحرك الضغط المنخفض بعيدا فى القارة، ومع ذلك سوف يتغذى الهواء الأكثر برودة من الشمال الشرقي، لذلك سيبدأ شهر أبريل باردا بشكل مخيب للآمال، خاصة في شمال وشرق بريطانيا".

تقول توقعات مكتب الأرصاد الجوية:"من المتوقع في بعض الأحيان وجود فواصل أكثر جفافًا وأكثر إشراقًا، ومع ذلك قد تكون قصيرة العمر، من المرجح أن تكون أكثر الأحوال رطوبة عبر الأجزاء الجنوبية والغربية من المملكة المتحدة، بينما من المتوقع أن يظل الشمال والشرق أكثر جفافًا.

يأتي ذلك بعد مارس الأكثر رطوبة منذ عام 1981، مع سقوط 111.3 ملم من الأمطار (4.3 بوصة) في إنجلترا قبل 30 مارس، أي 91 في المائة أكثر من المتوسط.