الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنتلي تحتفل بسيارتها الفاخرة: 20 سنة من عمر Continental GT

نشر بتاريخ: 25/04/2023 ( آخر تحديث: 25/04/2023 الساعة: 14:14 )
بنتلي تحتفل بسيارتها الفاخرة: 20 سنة من عمر Continental GT

معا- احتفالاً بالذكرى السنوية العشرين لسيارة Continental GT، تطرح Bentley Motors برنامجاً خاصاً لأربعة شهور يشمل توفير طرازات فريدة وتنظيم تجارب قيادة شيّقة وإقامة مناسَبات مميّزة تنطلق اليوم في ’معرض شنغهاي للسيارات‘، وذلك مع ظهور سيارة أحادية من طراز Continental GT S فريدة من نوعها.

تتألّق سيارة GT S الخاصّة لمعرض شنغهاي عبر مظهر خارجي بلون Magnetic الرمادي المعدني الداكن الأنيق والملفت، ويكمّله الكروم الأسود والعجلات الرياضية السوداء حجم 22 بوصة من 10 أذرع مع نفحة لونية تضفيها الملاقط الحمراء للمكابح.

وينسحب النمط الأسود والأحمر على المقصورة الداخلية أيضاً، حيث تبرز الألوان الثنائية من جلد البيلوغا والهوتسبور بنمط مفاتيح البيانو Piano Black.

وتتضمّن المقصورة الداخلية المخصَّصة نمطاً لونياً فريداً من Mulliner، وواجهات وخطوطاً عند مستوى الخصر بلمسات ثنائية وتفاصيل خاصّة عند الكونسول الوسطي وألواح العتبات.

وتم إطلاق Continental GT في العام 2003 كأول Bentley جديدة بالكامل للعصر الجديد، والأولى بدفع بجميع العجلات والأولى التي تحوي محرّك W12 المبتكَر، ولقد ساعدت هذه السيارة بدفع Bentley إلى موقعها الراهن كأكثر علامة تجارية مرغوبة عالمياً للسيارات الفاخرة.

وتوفر السيارة جمعاً فريداً بين التصميم الأخّاذ وأداء السيارة الخارقة والمستويات التي لا تُضاهى من الحِرَفية الراقية. ولقد تم اعتبارها أسرع سيارة كوبيه أصيلة رباعية المقاعد في العالم مع سرعة قصوى تزيد عن 300 كلم/س (190 ميل/س)، وتسارُع من 0 إلى 100 كلم/س بغضون 4.8 ثواني (0 – 60 ميل/س خلال 4.7 ثواني).

والآن في جيلها الثالث، تستمر Continental GT وشقيقتها Continental GTC بكسب الجوائز والألقاب البارزة. ففي 2022، فازت Continental GT Speed بجائزة Robb Report Car المرموقة لتلك السنة، وحصلت Continental GT V8 S على لقب سيارة العام في 2023.

كما حقّقت Continental GT الفوز المتتالي وكسبت لقب مجلّة Auto Motor Und Sport في فبراير 2023، حيث فازت بفئة السيارات الفاخرة المستورَدة لسنتين على التوالي.

مراكز قيادة Continental

سوف يحتفل مركزان مخصّصان للقيادة بالذكرى السنوية العشرين لسيارة Continental GT، واحد في مقر Bentley الموجودة في كرو وواحد في جنيف بسويسرا. وستكون طرازات Continental GT من الجيلين الأول والثاني من ضمن مجموعة Bentley Heritage Collection متاحة للقيادة إلى جانب عائلة Continental GT الأحدث، مما يعيد بوضوح إحياء 20 سنة من التطوّر المستمر من ناحيتَي التصميم والهندسة المتميّزة.

ذكرى سنوية مزدوجة

تتزامن الذكرى السنوية لسيارة Continental GT مع مرور 20 سنة أيضاً على محرّك Bentley الجبّار نوع W12 سعة 6.0 ليتر بالشاحن التوربيني التوأمي، والذي قام فعلياً ومجازياً بدفع Bentley نحو تحقيق النجاح الدائم على مدى أكثر من عقدين من الزمن.

ومع إيقاف عملية إنتاج المحرّك المقرَّرة في أبريل 2024، لا يزال هناك 12 شهراً فقط أمام عمليات تجميع محرّكات W12 قبل أن يفسح هذا المحرّك البارز المجال أما مستقبل Bentley الكهربائي.

وسوف يتم الاحتفال بهذه المحطّة التاريخية البارزة خلال ’مهرجان غودوود للسرعة‘ (Goodwood Festival of Speed) بين 13 و16 يوليو القادم، حيث ستحتفي Bentley بمحرّك W12 عبر عرض متحرّك للسيارات المزوَّدة بمحرّكات W12 من العشرين سنة الماضية، وصولاً إلى Bentley Batur من Mulliner الجديدة التي ستكون من بين هذه الطرازات الرائعة.