الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة الصحفيين الرياضيين تنظم سلسلة من الفعاليات الإعلامية

نشر بتاريخ: 13/03/2006 ( آخر تحديث: 13/03/2006 الساعة: 17:19 )
رابطة الصحفيين الرياضيين تنظم سلسلة من الفعاليات الإعلامية

بيت لحم - معا - ، عقد مجلس رابطة الصحفيين الرياضيين ، بعد ظهر أمس الأول الأحد اجتماعا مطولا ، حضره أعضاء المجلس ، تيسير جابر ، ومحمود السقا ، ومنير الغول ، وبسام ابو عرة ، ومحمد صبيحات ، وأحمد البخاري ، وفايز نصار ، وذلك لمناقشة مجموعة من القضايا المدرجة على جدول الأعمال ، وأهمها الحفل الكبير لتكريم الإعلاميين الرياضيين ، الذي من المقرر أن ينظم مطلع الشهر القادم ، بدعم من رجل الأعمال الفلسطيني ، ظاهر عمرو ، مدير عام شركة المروى للمياه في الأردن .
العلاقة مع الاتحاديات
وفي البداية شكر رئيس الرابطة ، تيسير جابر ، صحيفة القدس على استضافة الاجتماع ، متوجها بالتحية لكل العاملين في هذه الصحيفة ، ثم ناقش المجتمعون الكتب الواردة للرابطة ، وأولها كتاب رئيس اتحاد كرة السلة ، الأستاذ عماد عكة حول عرقلة سلطات الاحتلال مباراة القمة ، بين إبداع الدهيشة وخدمات البريج ، وتعهد مجلس الرابطة بالعمل على فضح ممارسات الاحتلال ، التي تعيق إنجاح البرامج الرياضية المختلفة ، مرحبين بالتعاون مع اتحاد كرة السلة ، وتغطية بطولة الدوري العام لهذه الرياضة ، التي يتزايد انتشارها يوما بعد يوم .
وقرر المجتمعون مخاطبة جميع الاتحادات الرياضية للتنسيق مع الرابطة ، قبل تنسيب ممثليها في اللجان الاعلامية ، للاتحادات العربية والقارية والدولية ، ولتعيين الموفدين الإعلاميين للبطولات المختلفة .
ورحبت رابطة الصحفيين بمشاركة أعضاء مجلس الرابطة في اللجان المختلفة للاتحادات ، مع ترك حرية المشاركة لجميع الأعضاء في هذه اللجان ، بما لا يتناقض مع الرسالة الإعلامية المحايدة للإعلاميين.
ندوة الحوار الرياضي
وبخصوص كتاب الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ، حول ندوة الحوار الرياضي ، التي ستستضيفها مدينة الحمامات التونسية ، في الفترة من 10-14 نيسان القادم ، نسب المجلس الزميل منير الغول لحضور الندوة ، التي تنظم بالتعاون بين اللجنة الأولمبية التونسية ، والاتحاد العربي للصحافة الرياضية ، والاتحاد العربي لكرة القدم .
مقترحات فلسطينية
وكلف المجلس الزملاء تيسير جابر ، ومحمود السقا ، ومحمد صبيحات ، وبسام ابو عرة ، لدراسة النظام الأساسي للاتحاد العربي للصحافة الرياضية ، وإرسال المقترحات الفلسطينية ، حول النظام لنائب رئيس الاتحاد ، المغربي بدر الدين الادريسي ، مع التأكيد على حضور اجتماع الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ، نهاية الشهر الجاري .
ستة فلسطينيين للجان الاتحاد العربي
ودرس مجلس الرابطة طلب الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ترشيح خمسة فلسطينيين لعضوية لجان الاتحاد الفرعية ، وتم ترشيح الزميل محمود السقا ، لعضوية لجنة الدورات ، والزميل فايز نصار لعضوية لجنة التكريم ، والزميل محمد صبيحات للجنة الحريات ، والزميل أحمد البخاري للجنة التسويق ، والزميل بسام ابو عرة للجنة المصورين ، مع متابعة الاقتراح الفلسطيني بتشكيل لجنة للتوثيق ، وترشيح الزميل منير الغول لعضوية هذه اللجنة .
الاجتماع المركزي
وأكد مجلس الرابطة على قراره في الاجتماع السابق ، بتلبية دعوة رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ، محمد جميل عبد القادر ، بحضور الاجتماع المركزي في عمان ، بمشاركة أعضاء الرابطة من جميع محافظات الوطن ، آملين أن يكون الاجتماع خطوة جديدة لتجسيد العلاقات النضالية ، بين جميع الأعضاء ، خدمة للمثل العليا للرياضة الفلسطينية ، ومنهاجا يحتذى في التعاون لخدمة قطاع الرياضة والشباب في فلسطين .
تكريم الإعلاميين
وتلقى مجلس الرابطة بارتياح تحيات الامين العام للجان الشعبية ،عزمي الشيوخي ، مثمنين خطوة اللجان الشعبية بوضع كل إمكانياتها تحت تصرف الإعلاميين الرياضيين ، شاكرين اللجان الشعبية عرضها التعاون في تكريم الإعلاميين الرياضيين ، في الحفل الكبير ، الذي تقرر أن يقام في السادس من نيسان القادم ، في رام الله ، بدعم من رجل الأعمال الفلسطيني ، ظاهر عمرو ، الذي يعكف على تحضير كل مستلزمات الحفل ، وحدد المجتمعون أسماء أكثر من ستين إعلاميا من القدماء والمستجدين ، ممن سيشملهم التكريم .
وقبل أعضاء المجلس اقتراح رجل الأعمال تيسير بركات ، بإقامة مؤتمر وطني شامل للاعلام الرياضي ، تاركين تحديد آليات تنظيم هذا المؤتمر للاجتماع القادم .
مباراة لمنتخب الإعلاميين
وقرر أعضاء المجلس المشاركة بفعالية في بطولة أريحا ، والتعاون مع نادي هلال أريحا لإنجاح البطولة ، مع اقتراح إقامة مباراة بين منتخب الإعلاميين ، وقدامى نادي شباب الخليل ، قبل المباراة الختامية للبطولة ، وأعلن أعضاء الرابطة أنهم سيشاركون جماعيا في هذه المباراة ، وخاصة تيسير جابر ، الذي يحتاج الى إنقاص أكثر من عشرين كلغم من وزنه قبل المباراة ، فيما قال فايز نصار : إنه يريد الإشراف على العارضة الفنية لمنتخب الإعلاميين !!!
دورة المصورين الرياضيين
وقررت رابطة الصحفيين تنسيب خمسة من المصورين الرياضيين ، لحضور دورة التصوير الرياضي ، التي ينظمها الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ، خلال شهر آيار القادم ، وتم ترشيح كل من محمد ابو عرام ، وفراس طنينة ، وبسام ابو عرة ، ونضال حجازي ، وسامر طهبوب لحضور الدورة ، وقرر مجلس الرابطة تشكيل لجنة للمصورين الرياضيين ، تكون تابعة لرابطة الصحفيين الرياضيين ، وسيتم حصر أسماء المصورين المعنيين ، خلال الاجتماع القادم .