الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قصف الاحتلال يدمر 11 وحدة سكنية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 09/05/2023 ( آخر تحديث: 09/05/2023 الساعة: 19:31 )
قصف الاحتلال يدمر 11 وحدة سكنية في قطاع غزة

غزة- معا- قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة سلامه معروف، إن العدوان الإسرائيلي على غزة أدى إلى تدمير 11 وحدة سكنية بشكل كامل، مؤكداً أن كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية رفعت درجة جهوزيتها، للتعامل مع الأوضاع الحالية.
وأضاف معروف خلال مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم الثلاثاء وتناول آخر التطورات الميدانية، أنه" بدأ هذا العدوان باستهداف منازل في كل من رفح ومدينة غزة ليتواصل بعدها بقصف بعشرات الغارات شاركت فيها قرابة 50 طائرة حربية طالت مواقع مختلفة وبنى تحتية وأراض زراعية تركزت في وسط وجنوب قطاع غزة".
وذكر أن الاحتلال لم يكتف بجريمة الاغتيال والقصف ليزيد من عدوانه بتضييق الحصار على غزة بإغلاق المعابر ما يزيد من تفاقم الأوضاع الإنسانية داخل القطاع المحاصر، وينذر بأزمة إنسانية إذا استمر هذا الإغلاق.

وبين معروف أن الطواقم الحكومية والفرق الميدانية ما زالت تعمل على حصر الأضرار والمتابعة لتطورات العدوان والتعامل مع آثاره. وأكد أن كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية رفعت درجة جهوزيتها وتم الإيعاز لتفعيل خطط الطوارئ المعدة مسبقاً، مبيناً أن الطواقم المختصة تتعامل مع المخلفات الحربية التي رصدت بالأماكن المستهدفة.

وفي السياق طمأن معروف المواطنين باستمرار عمل المؤسسات الحكومية في تقديم خدماتها المختلفة، وعلى توفر المواد وأن السلع الأساسية متوفرة بمخزون كافٍ.

وذكر معروف أن طواقم حماية المستهلك تراقب حركة الأسواق لضمان عدم التلاعب بالأسعار أو حدوث عمليات احتكار، مبيناً أن وزارة الاقتصاد نشرت قائمة تضمنت أسعار السلع المختلفة.
وأهاب معروف بكافة التجار الالتزام بها تحت طائلة المسؤولية، داعياً كافة المواطنين لعدم التهافت على تخزين السلع زيادة عن حاجتهم المعتادة.
وأعلن معروف أن الرقم الوطني 109، تم تحصيصه للتعامل مع أي حالات الطوارئ، داعيًا المجتمع الدولي لاتخاذ موقف واضح ضد العدوان.

قصف الاحتلال يدمر 11 وحدة سكنية في قطاع غزة