الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البحرين تعلن استئناف الرحلات الجوية مع قطر قريباً

نشر بتاريخ: 16/05/2023 ( آخر تحديث: 16/05/2023 الساعة: 00:25 )
البحرين تعلن استئناف الرحلات الجوية مع قطر قريباً

بيت لحم معا- أعلنت إدارة شؤون الطيران المدني في البحرين استئناف الرحلات الجوية مع دولة قطر، اعتباراً من الخميس 25 مايو الجاري.

وأوضحت أن القرار اتخذ وفقاً "لما تم الاتفاق عليه بين الجهات المعنية في البلدين"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

كما ذكرت أنه "يأتي في إطار ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات أخوية، وبما يحقق التطلعات المشتركة لقيادتي ومواطني البلدين الشقيقين".

وفي أبريل الماضي، قررت الحكومة القطرية ونظيرتها البحرينية استعادة العلاقات الدبلوماسية، وذلك بعد اجتماع اللجنة المشتركة للبلدين في العاصمة السعودية الرياض.

وقالت الخارجية القطرية في بيان إن الخطوة تأتي انطلاقاً من رغبة الجانبين في تفعيل العمل الخليجي المشترك، وفق احترام سيادة الدول.

ويأتي القرار ضمن تنفيذ مخرجات قمة "العلا"، التي عقدت في السعودية مطلع 2021، لإنهاء الخلاف الخليجي الذي استمر أكثر من 3 سنوات.

وشهد مطلع العام 2023 تحركات متسارعة في إطار حل الخلاف بين البلدين، حيث أكد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، نهاية يناير الماضي، أهمية العمل على حل كل القضايا والمسائل العالقة.

ومطلع فبراير 2023، جمع مقر مجلس التعاون الخليجي في الرياض وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ونظيره البحريني عبد اللطيف الزياني، حيث اتفقا على وضع الآليات والإجراءات اللازمة لإطلاق مسار المباحثات على مستوى اللجان الثنائية لإنهاء الملفات الخاصة المعلقة بينهما.