الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح توفر كل الامكانيات للطلبة لانجاح انتخابات مجلسهم الطلابي

نشر بتاريخ: 16/05/2023 ( آخر تحديث: 16/05/2023 الساعة: 10:28 )
جامعة النجاح توفر كل الامكانيات للطلبة لانجاح انتخابات مجلسهم الطلابي

نابلس - معا - قال أ.د. عبد الناصر زيد، رئيس الجامعة، أن جامعة النجاح الوطنية ستشهد اليوم الثلاثاء عرساً ديمقراطياً تتنافس فيه 4 كتل طلابية، مؤكدا أن إدارة الجامعة تقف إلى جانب حقوق الطلبة على الدوام، وأضاف أن الجامعة بكافة طواقمها تشهد أعمالاً وتحضيرات كبيرة من أجل الخروج بعملية انتخابية ناجحة تعزز مبدأ الشراكة والديمقراطية والمواطنة في المجتمع الفلسطيني.

ودعا سعادته جميع الطلبة إلى المشاركة في اليوم الانتخابي. وتمنى من الكتلة الفائزة تعزيز العمل الموجه لخدمة الطلبة وتحفيزهم على المشاركة في الحياة الجامعية.

بدوره أكد أ. محمد الدقة، مقرر لجنة الانتخابات، أن لجنة الإشراف على انتخابات المجلس كانت قد أنهت الإجراءات والتحضيرات اللازمة لسير انتخابات هذا العام بكل شفافية ونزاهة لتعزيز السلوك الديمقراطي لدى الطلبة، ولفت إلى أهمية تحقيق الأهداف والغايات المرجوة من وجود مجلس اتحاد الطلبة يرتكز على المشاركة في بناء الشخصية الطلابية الواعية في شتى المجالات العلمية والدينية والوطنية، وتعزيز الانتماء للجامعة والوطن والأمة وتمثيل الجسم الطلابي وتبني قضاياه وتطلعاته.

من جهته أكد المتحدث الرسمي باسم لجنة الإشراف على انتخابات مجلس اتحاد الطلبة 2023 السيد خالد مفلح أنَّ الجامعة تحرص على توفير الضمانات كافة لإجراء انتخابات نزيهة وشفافة، وأنها تعامل جميع أبنائها الطلبة بمساواة وعدالة.

وأشار إلى أن الاقتراع يتاح لطلبة جامعة النجاح الوطنية المسجلين للفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2022/2023 (باستثناء طلبة الدراسات العليا)، علماً أن صناديق الاقتراع افتتحت ابوابها الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 16/5/2023 وستغلق عند الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم.

وأكد مفلح أن عملية فرز الأصوات وإعلان النتائج ستجرى بنفس اليوم، حيث تتنافس أربع قوائم انتخابية على مقاعد مجلس اتحاد الطلبة لعام 2023، وهي: كتلة جبهة العمل الطلابي، وحركة الشبيبة الطلابية، والكتلة الإسلامية، وتحالف القطب الطلابي الديمقراطي والذي يضم كلاً من كتلة اتحاد الطلبة التقدمية وكتلة القطب الطلابي الديمقراطي وكتلة نضال الطلبة.

هذا وكان يوم امس الإثنين الموافق 15/5/2023 المهرجان الانتخابي الذي أقيم في مسرح المرحوم حكمت المصري في الحرم الجامعي الجديد، حيث أتيح المجال لكل كتلة مرَشحة نصف ساعة عرضت خلالها برنامجها الانتخابي ورؤيتها ورسالتها والأهداف التي تصبو إلى تحقيقها في سبيل خدمة الطلبة، كما وجرى إنهاء أشكال الدعاية كافة مساء امس الإثنين الموافق 15/5/2023.

بدورها طالبت لجنة الانتخابات الطلبة كافة الالتزام التام بما يصدر عنها من تعليمات وإرشادات كما أهابت بالطلبة ممارسة حقهم الانتخابي وأكدت أن نجاح العملية الانتخابية هو وسام فخر لكل أسرة الجامعة، وصورة حضارية تتسم بها جامعة النجاح الوطنية.

يذكر أن لجنة الانتخابات في الجامعة اصدرت بين الحين والآخر تعليمات خاصة للطلبة تدعوهم فيها إلى الارتقاء بمستوى الدعاية الانتخابية المسؤولة وعدم المس أو التشهير بالأفراد والمؤسسات الوطنية والاتجاهات والأطر بما يتناسب وأخلاقيات الشعب الفلسطيني.