الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب القسام تغرد: "سيف القدس لن يغمد"

نشر بتاريخ: 16/05/2023 ( آخر تحديث: 16/05/2023 الساعة: 21:44 )
كتائب القسام تغرد: "سيف القدس لن يغمد"

غزة- معا- نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء اليوم، تغريدة عبر قناتها على تيلغرام قالت فيها: "سيف القدس لن يغمد، الذكرى السنوية لمعركة #سيف_القدس".

كما نشرت الكتائب أيضا، مقطع فيديو عبر قناتها قالت فيه: " في مثل هذه الأيام من عام 2021م المقاومة تخوض معركة «سيف القدس» بكل قوة وعنفوان استجابة لنداء القدس، في معركة امتدت 11 يوماً، نفّذ خلالها القسام عمليات نوعية وكشف عن أسلحة تستخدم لأول مرة.

وتأتي هذه التغريدة في ظل تصريحات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو حول مسيرة الأعلام في القدس واقتحام المسجد الأقصى، وقبل يومين من موعد المسيرة.

يذكر أنه قد مضى عامان على معركة "سيف القدس" (من 10 مايو/أيار 2021 حتى 21 منه) التي بدأتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة رداً على استيلاء مستوطنين إسرائيليين على بيوت مقدسيين في حي الشيخ جراح، إضافة إلى عمليات الاقتحام المتصاعدة للمسجد الأقصى والانتهاكات ضد المصلين والمقدسيين عموماً.

وبدأت المقاومة الفلسطينية في حينه المعركة مجتمعة، بقصف من "كتائب القسام"، الذراع العسكرية لحركة "حماس"، مستوطنات القدس المحتلة، بالتزامن مع إطلاق "سرايا القدس"، الذراع العسكرية لحركة "الجهاد الإسلامي"، صاروخاً موجّهاً ضد جيب إسرائيلي شمالي غزة، بعد ساعات من تهديد رئيس هيئة أركان "كتائب القسام" محمد الضيف.