السبت: 02/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جماعة القربان تثير الرعب يعبدون علي بن أبي طالب ويقدمون أنفسهم قربانا

نشر بتاريخ: 17/05/2023 ( آخر تحديث: 18/05/2023 الساعة: 00:07 )
جماعة القربان تثير الرعب يعبدون علي بن أبي طالب ويقدمون أنفسهم قربانا

بغداد- معا- جماعة القربان، سادت حالة من الصدمة أرجاء العراق، بل العالم العربي، بظهور جماعة تطلق على نفسها "جماعة القربان"، يعبدون علي بن أبي طالب، رضي الله عنه، ويقومون بعمل اقتراع؛ والذي تصادفه القرعة يقدم روحه قربانًا، بالتخلص من نفسه.

وظهرت جماعة القربان في محافظة ذي قار بجنوب العراق، لتثير قلقا شديدا في العراق، وخاصة بعد ارتفاع عدد من تخلصوا من حياتهم في العراق، تزامنًا مع ظهور هذه الجماعة.


وكشف بعض النشطاء عن أفكار غريبة تحملها جماعة القربان، فهم يزعمون أنهم يقدمون أرواحهم قربانًا للإمام علي بن أبي طالب، رضي الله عنه.

ويدعى أفراد الجماعة أنهم يعبدون الإمام علي، ويقومون من حين لأخر بإجراء قرعة فيما بينهم، ومن يظهر اسمه، عليه أن يقدم نفسه قربانًا للإمام علي، حيث يتخلصون من أنفسهم في نفس المكان، والموكب الحسيني يقع جنوبي الناصرية بالعراق.


أثار ظهور الجماعة وأفكارها الغريبة المضللة حالة من الفزع في العراق، وتخوفات من انتشار أفكار جماعة القربان في العالم وخاصة الدول العربية، بعد أن أثارت أفكارها الرعب بين العراقيين في محافظة ذي قار.

وذكرت وسائل إعلام عراقية أن منظمة التواصل والإخاء الاجتماعية في محافظة ذي قار، رصدت؛ الاثنين الماضي، ارتفاع عدد حالات التخلص من النفس منذ بداية العام الحالي في ذي قار، ليصل عدد حالات التخلص من النفس 24 حالة، في الربع الأول من عام 2023.


وأثارت جماعة القربان ردود أفعال واسعة ومخاوف وجدلًا كبيرًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع انتشار هذه الأفكار الغريبة داخل مجتمع عربي، لم تكن سائدة قبل ذلك.