السبت: 15/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

العداء الدولي الفلسطيني للالتراماراثون سامي نتيل ينتقل لمعسكر تدريبي في ايرلندا للجري

نشر بتاريخ: 20/05/2023 ( آخر تحديث: 21/05/2023 الساعة: 15:00 )
العداء الدولي الفلسطيني للالتراماراثون سامي نتيل ينتقل لمعسكر تدريبي في ايرلندا للجري

غزة -معا- انتقل العداء الدولي الفلسطيني للالتراماراثون سامي نتيل من مخيم المغازي وسط قطاع غزة لجمهورية ايرلندا للمشاركة في معسكر تدريبي للعدو مع المنتخب الايرلندي للالتراماراثون وذلك على نفقة ودعم من مؤسسة صوت المجتمع.
ويهدف العداء نتيل من عسكرته للتدريب على الجري لمسافات طويلة وذلك استعدادا للمشاركة وتمثيل دولة فلسطين في سباقات الالتراماراثون الدولية لمسافات اطول في العديد من دول العالم
واختار العداء نتيل معسكر التدريب في واحد من المعسكرات التدريبية في ايرلندا وذلك لما يتمتع به مكان مخصص للتدريب والسباقات خاصة تميزه بالاعشاب والاشجار ووجود الاكسجين نقي والمسارات الطويلة جدا الخاصة للالتراماراثون .
ويقطع العداء الدولي الفلسطيني للالتراماراثون يوميا مسافات طويلة تزيد عن الثلاثين كيلو متر يوميا وذلك استعدادا للمشاركة في بطولات دولية لمسافات اطول من التي شارك وفاز فيها.
وفي هذا السياق اوضح العداء نتيل ان الهدف من عسكرته في هذا المعسكر التدريبي هو العدو لمسافات طويلة جدا واكثر من المعتاد.

وأكد العداء نتيل ان اختياره لجمهورية ايرلندا للتدريب والعسكرة فيها ليس عبثا وانما كان مدروسا وذلك لما تتمتع به من غابات كبيرة جدا وجبال مرتفعة وتضاريس جغرافية متنوعة وهواء نقي تساعد على قطع مسافات طويلة.

وقال:"إنه عندما يشارك في السباقات فإنه يمثل دولة فلسطين ويرفع علم فلسطين ولا يمثل نفسه وعند الفوز فهو ايضا لدولة فلسطين ".

ويتمنى العداء نتيل ان يفوز في بطولات دولية أخرى وان يرفع علم فلسطين في جميع المحافل الدولية.
وتقدم العداء الدولي بالشكر والتقدير لمؤسسة صوت المجتمع على دعمها له وتحمل كافة المصاريف لهذا المعسكر التدريبي.

وكان العداء الدولي الفلسطيني للالتراماراثون قد فاز بالمركز الثالث في بطولة الماستر الدولية في جمهورية مصر العربية والتي نظمها الاتحاد المصري لالعاب القوى.
كما فاز العداء نتيل بالمركز الثاني في سباق التراتريل غزال الصحراوي مسافة 50 كم بتونس .

وشارك ايضا العداء نتيل في سباقات دولية أخرى اهمها التراماراثون رم الدولي الذي اقيم في المملكة العربية الاردنية الهاشمية والذي نظمته مؤسسة مسافات بلا حدود الدولية مسافة 84 كيلومتر وفاز بالمركز الثاني .

وفاز العداء نتيل بالمركز الأول في ماراثون مصر الدولي لمسافة 5 كم بمشاركة 32 دولة.

ومن الجدير بالذكر ان العداء نتيل قد عسكر في غابات اسطنبول بتركيا شهرا كاملا العام الماضي وذلك ضمن تدريباته الروتينية استعدادا للمشاركة في مسابقات الالتراماراثون الدولية.