الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين الأجانب تعرب عن قلقها إزاء الاعتداءات الجسدية الاسرائيلية ضد الصحفيين

نشر بتاريخ: 21/05/2023 ( آخر تحديث: 21/05/2023 الساعة: 21:06 )
نقابة الصحفيين الأجانب تعرب عن قلقها إزاء الاعتداءات الجسدية الاسرائيلية ضد الصحفيين

القدس - معا- أعربت نقابة الصحفيين الأجانب FPAعن بالغ قلقها إزاء الاعتداءات الجسدية واللفظية للمشاركين الإسرائيليين ضد الصحفيين خلال مسيرة الاعلام الإسرائيلية الخميس الفائت في منطقة باب العامود.

وقالت النقابة في بيان صدر عنها الاحد انه وفي مناسبات عديدة، رشق المتظاهرون الصحفيين بزجاجات المياه والعلب وضربوهم بالعصي الخشبية. كما أطلق المتظاهرون صيحات عنيفة وعنصرية في وجه المراسلين في حضور ضباط الشرطة الإسرائيلية، حيث أصيب صحفيان على الأقل بجروح طفيفة.

كما وبالإضافة إلى ذلك، تعرض فريق شبكة CNNالإخبارية الأمريكية الذي كان يغطي الأحداث في البلدة القديمة لاستخدام قوة غير ضرورية من قبل وحدة الشرطة الإسرائيلية أثناء محاولتهم اجراء مقابلات متلفزة مع فلسطينيين محليين.

وأشار بيان نقابة الصحافيين الأجانب الى ان الشرطة الاسرائيلية قد استجابت لشكوى النقابة العاجلة للشرطة بالتدخل وحاولت بالفعل وقف العنف ضد الصحفيين من قبل المشاركين في المسيرة، لكن بالنظر إلى التاريخ العنيف لهذا الحدث مسيرة الاعلام، تعتقد النقابة أنه كان ينبغي على الشرطة الإسرائيلية الاستعداد بشكل أفضل وكان بإمكانها فعل المزيد لمنع حدوث هذه الهجمات في المقام الأول.

واختتم بيان نقابة الصحافيين الأجانب بالقول "إن التزام الحكومة الإسرائيلية بحماية حرية الصحافة يجب أن يشمل الأفعال وليس الأقوال فقط"