السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل ترفض تنفيذ وعودها للولايات المتحدة.. ما علاقة الفلسطينيين بذلك؟

نشر بتاريخ: 28/05/2023 ( آخر تحديث: 29/05/2023 الساعة: 11:46 )
إسرائيل ترفض تنفيذ وعودها للولايات المتحدة.. ما علاقة الفلسطينيين بذلك؟

تل ابيب - معا- كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية، أن "إسرائيل" رفضت تنفيذ اتفاقها مع الولايات المتحدة الأمريكية، بما يخص الإعفاء من التأشيرة، بسبب الفلسطينيين حاملي الجنسية الأمريكية.

ونقلت "معاريف" عن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية قوله إن "إسرائيل" لم تفِ بعد بمتطلبات الإعفاء من تأشيرة دخول المواطنين الأمريكيين إلى الأراضي الفلسطينيون المحتلة.

وبحسب المسؤول الأمريكي، فإن السبب الرئيسي لذلك هو رفض "إسرائيل" السماح بالمرور الحر للفلسطينيين حاملي الجنسية الأمريكية.

وذكرت الصحيفة أن هناك خطوة أخرى على طريق الإعفاء من التأشيرة، حيث تمت الموافقة الإسرائيلية على القانون الذي سيمنح الولايات المتحدة الوصول إلى قاعدة بيانات بصمات الأصابع.

وأشارت إلى إنه تم التوصل لخطوة مهمة على طريق إعفاء الولايات المتحدة من التأشيرة، حيث تعمل الإدارة الأمريكية مع "إسرائيل" للوفاء بالمطالب، مثل منح الامتيازات المتبادلة لجميع المواطنين الأمريكيين بمن فيهم الأمريكيون الفلسطينيون، للسفر إلى "إسرائيل" أو عبرها.

وقال المسؤول الأمريكي، إن هذا يشمل الفلسطينيين الأمريكيين في سجل السكان الفلسطينيين.

وذكرت الصحيفة أن "إسرائيل" عملت مؤخرًا كثيرًا على هذه القضية، في محاولة للحصول على إعفاء من التأشيرة للولايات المتحدة، والذي سيسمح للإسرائيليين بدخول الأراضي الأمريكية لأغراض السياحة أو الأعمال، والبقاء هناك لمدة 90 يومًا دون الحاجة لتأشيرة.