السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كشف ملابسات محاكمة الأسير محمد الحلبي

نشر بتاريخ: 28/05/2023 ( آخر تحديث: 29/05/2023 الساعة: 11:51 )
كشف  ملابسات محاكمة الأسير محمد الحلبي



غزة-معا -خرج مدير مؤسسة الرؤيا العالمية السابق Àlex Snary عن صمته مؤكدا أن ما شاهده في المحكمة المركزية في بئر السبع خلال محاكمة مدير الموسسة بغزة محمد الحلبي لا يصدق.
وأضاف خلال لقاءه العائلة :"رأيت انهيارا كاملا في التحايل على العدالة".
واعتقلت إسرائيل الحلبي من سكان غزة قبل سبع سنوات وحكمته باثني عشر عاما.
وأكد أنه يعرف مهمة التدقيق المستقل الذي كلفته منظمة وورلد فيجن كجزء من العناية الواجبة بمجرد تقديم هذه الادعاءات ضد محمد و أنه لم يتم العثور على أي دليل على أي تحويل للأموال في الواقع ، تم العثور على العكس من ذلك أنهم وجدوا دليلاً واضحًا على عمل محمد باستمرار وتقوية الأنظمة المالية باستمرار، وقمنا بتدريب وتثقيف الموظفين حول القواعد لضمان عدم حدوث هذا النوع من الأشياء ببساطة.
وأشار إلى أن السبب الثاني الذي يجعله متيقنا من براءة محمد أنه طكشاهد في محاكمة محمد رأى انهيارًا كاملاً في التحايل على العدالة.
وأضاف "لقد حضرت كشاهد دفاع وكانت محنة استمرت ساعة بعد ساعة بعد ساعة لأنه في كل مرة كان محامي الدفاع يسألني سؤالاً ذا صلة بالمسائل المختلفة، المشاريع التي قمنا بها، الأنظمة المالية التي سمعنا عنها في مكان المبالغ المدرجة في الميزانية ، تم الطعن في كل هذه الأسئلة باعتبارها غير ذات صلة على الإطلاق وستكون هناك محاولة صارخة جدًا لإيقاف تقديم شهادتي أو تسجيلها كما كان." وتابع، محامي الدفاع صرخ حرفيًا بشكل لا يصدق، وكان أسوأ شيء هو أن هذه الصيحات والاعتراضات لم تكن قادمة من المدعي العام ، فقد كانت تأتي من نفس القضاة الذين كان من المفترض أن يكونوا محايدين في هذه العملية من المفترض أن يكونوا غير متحيزين وأن يكون لديهم مصلحة في ضمان كل الحقائق.
ووجه حديثه لدولة الاحتلال قائلا:" أريد أن أقول لك مرة أخرى إنك تحتجز رجلاً بريئًا إذا كنت تهتم بالعدالة بالطريقة التي تدعي أن لديك الوقت الكافي للاعتراف بأنك ارتكبت خطأً ، دع محمد يذهب دعه يعود إلى عائلته الصغيرة، يعود إلى العمل الذي يحبه كثيرًا."