السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلامة تدعو لتوحيد الجاليات الفلسطينية في الذكرى التاسعة والخمسون لتأسيس منظمة التحرير

نشر بتاريخ: 28/05/2023 ( آخر تحديث: 28/05/2023 الساعة: 16:40 )
سلامة تدعو لتوحيد الجاليات الفلسطينية في الذكرى التاسعة والخمسون لتأسيس منظمة التحرير




رام الله- معا- دعت دلال سلامة مسؤولة العلاقات الداخلية في الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية، إلى توحيد الجاليات الفلسطينية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية تيمناً بوحدة الاتحاد العام للمرأة الفلسطيني.

وركزت على حجم التحديات اللي يتعرض لها شعبنا يوميا والجرائم اللي يرتكبها الاحتلال، ومعركة الاحتلال في استهداف الحقيقة الفلسطينية برواياته الزائفة، ودور الاتحاد والكل الفلسطيني في الدفاع عن حقوق شعبنا واهمية تمكين مؤسسات الشعب الفلسطيني وتقويتها واضلاعها بدور فاعل، والحفاظ على الهوية الوطنية لشعبنا والوعي الوطني للأجيال مسؤولية هذه الأطر والاتحادات .
وقالت سلامة خلال المؤتمر الأول للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع جمهورية ألمانيا الاتحادية:" إن اختيار موعد عقد هذا المؤتمر بالتزامن مع ذكرى تأسيس منظمة التحرر الفلسطينية له دلالاته الكبیرة منھا أن الشعب الفلسطيني في جمیع أماكن تواجده متوحدً خلف ممثله الشرعي والوحید"، معربة عن فخرها لوجود عدد كبیر من الفتیات والشابات في هذا المؤتمر مما یُعطي الأمل بمستقبلٍ مشرق للإتحاد في ألمانیا.
وحيت نائب رئيسة الاتحاد الرفيقة ماجدة المصري الحضور وعضوات الموتمر، وتناولت دور الاتحاد ومهامه ودور المرأة الفلسطينية في مسیرة النضال الوطني على مر عشرات السنین. وتناولت محطات مركزية في مسيرات الاتحاد وعلاقاتها مع الاتحادات النسوية العربية والعالمية بإتخاذ قرارات لصالح الشعب الفلسطيني ونضالاته والمهام المُلقاه على عاتق الاتحاد الواجب استنباطها والعمل عليها، وتناولت دور المرأة الفلسطينية في تنظيم حملات نسائية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية .مُستذكرةً شهيدات وشهداء وأسيرات وأسرى الشعب الفلسطيني .
ونقل الوفد تحيات الأخت المناضلة انتصار الوزیر“أم جھاد“ رئیسة الإتحاد والاخوات والرفيقات عضوات الأمانة العامة ، وتمنیاتھن بنجاح المؤتمر.
وكان المؤتمر الذي حمل اسم الشهيدة الصحفية شیرین أبو عاقلة، عُقد يوم أمس السبت في العاصمة الألمانية برلين، بدعوة من اللجنة التحضیریة للإتحاد العام للمرأة الفلسطینیة فرع ألمانيا، بإشراف وحضور وفد من الأمانة العامة للإتحاد، وحشد غفير من عضوات الإتحاد اللواتي حضرن من جمیع الولایات الألمانیة.
ونقل سفیر دولة فلسطین لیث عرفة تحیات سیادة الرئیس محمود عباس للمؤتمر وتمنیاته له بالنجاح في أعماله، وقال:" بعد طول انتظار تحقق الحلم وأصبح حقیقة وها هو هذا الإتحاد العریق یبني لمرحلة جدیدة من خلال عقد المؤتمر الأول للمضي قدماً بقضایا المرأة على ساحة ألمانیا".
وأضاف إنه لمن دواعي فخري واعتزازي أن أرى هذا الحشد الكبیر من نساء وشابات فلسطین تجتمع الیوم في برلین لیعلن انتماءه للوطن، ومؤسساته الوطنیة، مجدداً وقوف سفارة دولة فلسطین وتقدیمھا كل السبل والإمكانیات لنجاح عمل الإتحاد.
وأشارت رئیسة اللجنة التحضیریة للفرع خالدیة عیسى، إلى أن هذا المؤتمر عقد بعد سنوات طویلة من العمل الدؤوب والمضني تخللھا العدید من المعوقات والصعوبات، التي تم تجاوزها بإصرار وعزيمة.
وأكدت أن العمل المؤسساتي داخل الاتحادات والمنظمات الشعبیة الفلسطینیة یتطلب إحساساً عالیاً بالمسؤولیة والعمل مع الجمیع على مسافة واحدة وبالتالي الحفاظ على الوحدة الوطنیة الفلسطینیة التي هي صمام الأمان لأي عمل داخل هذه الاتحادات.
وألقت عفاف عدنان من دولة السودان الشقیق كلمة النساء العربیات قالت فيها:" إن الكلمات لتعجز عن وصف المرأة الفلسطینیة ونضالھا وتضحیاتھا الكبیرة التي قدمتھا على طریق تحریر فلسطین فھي لنا مثلاً یُحتذى به في العطاء والتضحیة، وسنبقى أوفیاء لقضیة العرب الأولى القضیة الفلسطینیة حتى ینال الشعب العربي الفلسطیني حقوقه كاملة". وحضر المؤتمر عدد من النساء العربيات من السودان وسوريا ولبنان .
واستعرض أعضاء المؤتمر في مداخلاتهم الوضع العام للمرأة الفلسطینیة بشكل عام، وأوضاع المرأة الفلسطینیة في ألمانیا خاصة، والمتطلبات الأولية لعملها خاصة ما یتعلق بالجیل الشاب والأطفال، مؤكدين على ضرورة الاهتمام باللغة العربیة الأم إلى جانب اللغة الألمانیة، وتنظیم ندوات حول القضیة الفلسطینیة وتاریخ فلسطین لتعمیق الانتماء الوطني لدى هذا الجیل الواعد، مؤكدات على ضرورة توسيع دائرة انتشار الاتحاد في المانيا.
كما تطرق المؤتمر إلى الأوضاع السائدة في الوطن المحتل وتصدي شعبنا العربي الفلسطیني للمحتل الإسرائیلي وقطعان المستوطنین العنصریین، وأعرب عن وقوفه الثابت والمبدئي مع شعبنا في فلسطین وخاصة مع المرابطات و المرابطین في زهرة المدائن مدینة القدس العربیة مسرى نبینا محمد صلى علیه وسلم ومھد سیدنا المسیح عیسى علیه السلام.
وشدد على البقاء على العهد في الحفاظ على الثوابت الوطنیة الفلسطینیة حتى تتحقق أهداف وأمنیات شعبنا العظیم في التحریر وعودة اللاجئین الفلسطینیین إلى مدنھم وقراهم وفق القرار الدولي 194 وإقامة الدولة الوطنیة الفلسطینیة المستقلة وعاصمتھا القدس الشریف
ودعا المشاركون كافة القوى الوطنية الفلسطينية إلى توحید جھودها وراء شعبنا والتمسك بالوحدة الوطنیة الفلسطینیة لأن فیھا قوتنا، والوقوف وراء منظمة التحریر الفلسطینیة الممثل الشرعي والوحید للشعب العربي الفلسطیني في وجه المؤامرات التي تتعرض لھا حالیا من أجل شطبھا والتشكیك في وحدانیة تمثیلھا للشعب الفلسطیني.
في نھایة المؤتمر تم انتخاب قائمة الوحدة الوطنية "قائمة الشھیدة فریال إبراهیم" للھيئة الإداریة لفرع جمھوریة ألمانیا الاتحادية، وتضم (11 عضوة) بالتوافق.

سلامة تدعو لتوحيد الجاليات الفلسطينية في الذكرى التاسعة والخمسون لتأسيس منظمة التحرير