السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام تكرم وفد اتحاد كتاب فيتنام وتشيد بالعلاقات التاريخية التي تربط الثورتين الفلسطينية والفيتنامية

نشر بتاريخ: 30/05/2023 ( آخر تحديث: 30/05/2023 الساعة: 21:45 )
غنام تكرم وفد اتحاد كتاب فيتنام وتشيد بالعلاقات التاريخية التي تربط الثورتين الفلسطينية والفيتنامية

رام الله- معا- كرمت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام وفد اتحاد كتاب فيتنام الذي يزور فلسطين برئاسة الشاعر نغوين كوانغ تهيوو، مشيدة بالعلاقات الفلسطينية الفيتنامية التاريخية، والدعم الفيتنامي المتواصل لحقوق شعبنا وقضيتنا، وذلك بحضور الأمين العام لاتحاد الكتاب الفلسطينيين مراد السوداني وأعضاء الأمانة العامة للاتحاد .
وأطلعت د. غنام الوفد الذي يزور فلسطين ودولة عربية لأول مرة، على أوضاع محافظة رام الله والبيرة والمعاناة التي تعيشها المحافظة والوطن بشكل عام جراء عنجهية الاحتلال المستمرة، والمستوطنات التي تنتهك الأرض الفلسطينية وتتمدد كالورم السرطاني في الجسم الفلسطيني، لافتة إلى أن شعبنا بإرادته يصر على نفض الغبار ومواصلة طريقه لانتزاع حقوقه كاملة وعلى راسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وقالت المحافظ إنه "برغم الألم فإن شعبنا متمسك بالأمل النابع من إيمانه بعدالة قضيته وحتمية نصره"، مبينةً أن عدوان الاحتلال المتواصل على شعبنا واستهدافه لمقدساتنا الإسلامية والمسيحية وسياسة القمع الممنهج لأسرانا لن تفلح في كسر إرادتنا، مشيرة الى عمق العلاقات التاريخية التي تربط الثورتين الفلسطينية والفيتنامية وزيارة الرئيس الشهيد الخالد فينا لفيتنام أكثر من مرة .
وتمنت غنام أن ينقل الوفد ما سيراه ويعيشه على أرض الواقع من معاناة لشعبنا للشعب الفيتنامي ولأحرار ومثقفي العالم، وأن يكونوا كتاباً سفراء للحق الفلسطيني الذي ينتهكه الاحتلال يومياً في ظل صمت العالم الذي يكيل بمكياليين عندما يتعلق الأمر بشعبنا.
بدوره أكد السوداني، أن زيارة الوفد التاريخية هذه لفلسطين وهي الأولى لدولة عربية هي بمثابة احياء للعلاقات الثقافية التاريخية مع فيتنام حيث زار الشاعر المناضل خالد أبو خالد رحمه الله والشهيد ناجي العلي رحمه الله فيتنام عام 1988 ووقعا اتفاقية تعاون بين الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين واتحاد كتاب فيتنام.
من جانبه عبر رئيس اتحاد كتاب فيتنام تهيوو عن سعادته بهذه الزيارة، مشيراً إلى أنه والوفد بأكمله يشعرون وكأنهم في بلدهم، لافتاً إلى أن الكتاب الفيتناميين والشعب الفيتنامي يقفون الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة كونهم تجرعوا مرارة الاحتلال وعاشوا الوجع والظلم والاضطهاد والتنكيل، املاً أن تنتهي معاناة الشعب الفلسطيني قريباً بإقامة دولته المستقلة.