الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في جامعة القدس المفتوحة تستمر في خطواتها الاحتجاجية.

نشر بتاريخ: 30/05/2023 ( آخر تحديث: 30/05/2023 الساعة: 21:48 )
نقابة العاملين في جامعة القدس المفتوحة تستمر في خطواتها الاحتجاجية.

رام الله- معا- أعلنت نقابة العاملين في جامعة القدس المفتوحة اليوم الثلاثاء: 30/5/2023 الاستمرار في فعالياتها النقابية في مواجهة ما وصفته "تعنُّت إدارة الجامعة وإصرارها على الاستمرار في منهج التسويف والمماطلة والمراوغة في القيام بإصلاحات حقيقية في الجامعة" على حد قولها.

وقالت النقابة في بيان لها: "ما زالت إدارة الجامعة تدير ظهرها غير مُستجيبة لجميع الوساطات التي تبذلها شخصيات وطنية على المستوى السياسي والوطني".

وتابعت: "وقد بدا واضحا للجميع أنَّ إدارة الجامعة تنتهج نهجا إداريا عقيما في التعامل مع حقوق العاملين ومع خلق إصلاحات حقيقية في الجامعة، وما زالت المصالح الشخصية والعائلية هي التي تقود نهج الجامعة في إدراتها، وتحاول هذه الإدارة جاهدة أن تصرف الأنظار عن تطبيق توصيات تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية الذي تأمل نقابة العاملين في الجامعة أن يرى النور قريبا، وأن تُطَبَّقَ كل توصياته، وأن تتِمَّ محاسبة كل المتسببين في أزمة الجامعة".

واضافت: "وفي ظل تَعَنُّتِ إدارة الجامعة أمام كلِّ الأصوات التي تدعو إلى حوكمة الجامعة، وتعزيز مبادئ النزاهة والشفافية فيها؛ بل إنَّها تجاوزت ذلك إلى السير في منهج معاقبة العاملين من خلال الرواتب المجزوءة؛ فقد قرَّر مجلس النقابة الاستمرار في إعلان الإضراب الشامل في كافة فروع الجامعة في القدس، والضفة الغربية، وقطاع غزة بما في ذلك الدراسات العليا، وذلك يوم الأربعاء: 31/5/2023، ومطالبة مجلس الأمناء أن يقف عند مسؤولياته أمام هذه الإدارة العاجزة عن القيام بمسؤولياتها بحكمة".
كما توجَّه مجلس النقابة بالشكر والامتنان لجميع القيادات الوطنية في المستوى السياسي والمؤسسي على جهودهم وتدخلهم لدفع إدارة الجامعة إلى جادَّة الصواب لحماية الجامعة ومقدراتها، ويؤكد مجلس النقابة أن أيديه ممدودة لأي مبادرات إيجابية قادرة على حماية حقوق العاملين، وحماية مقدرات الجامعة.