الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير المذبوح يجتمع مع وزير الرياضة والسياحة البيلاروسي

نشر بتاريخ: 06/06/2023 ( آخر تحديث: 06/06/2023 الساعة: 11:06 )
السفير المذبوح يجتمع مع وزير الرياضة والسياحة البيلاروسي

بيلاروس- معا- اجتمع د. احمد المذبوح سفير دولة فلسطين لدى جمهورية بيلاروس مع وزير الرياضة والسياحة البيلاروسي السيد سيرغي ميخالافيتش كافالتشوك وذلك في مقر الوزارة وسط العاصمة مينسك.

معالي الوزير كاقفالتشوك شكر السفارة على مشاركتها في المعرض السياحي البيلاروسي الدولي الذي أقيم في نيسان الماضي، منوها أن العلاقات التاريخية بين البلدين مستمرة في التطور وأن أفق مجالات التعاون بين البلدين واسعة جدا ولا سيما أن وزارته تضم قطاعين كبيرين وهما الرياضة والسياحة، وابدى الوزير اهتماما خاصة للسياحة الدينية في فلسطين وزيارة كنيستي القيامة والمهد.

فيما يتعلق بالتعاون الرياضي بين البلدين اكد الوزير كافالتشوك أن جمهورية بيلاروس لديها من الإمكانيات الهائلة لإعداد الرياضيين المحترفين لتحقيق نتائج متقدمة في البطولات الدولية، كما ولديهم خبرة كافية لتنظيم فعاليات رياضية دولية وذلك يعود إلى البنية التحتية التي أقيمت في جميع المحافظات والمدن وعلى سبيل المثال لا الحصر فقد تم تشييد 100 ملعب كرة قدم في الثلاث سنوات الأخير ويوجد في البلاد 46 قصر رياضة للألعاب الجليدية.

السفير د. احمد المذبوح نقل تحيات معالي وزيرة السياحة الفلسطينية الى نظيرها البيلاروسي مؤكدا على عزم دولة فلسطين مواصلة العمل لتعميق التعاون بين بلدينا، واقترح السفير ان يتم توقيع بروتوكول تعاون في مجالي الرياضة والسياحة، كما واكد سعادته على استعداد فلسطين لإستقبال وفد بيلاروسي يضم اعلاميين وخبراء من وكالات السياحة من القطاع الخاص وممثلين عن الكنيسة وعن وزارة السياحة لزيارة فلسطين للاطلاع على الزخم السياحي الذي تمتلكه بلادنا. ومن جهة اخرى قدم سعادته إحاطة كاملة عما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إنتهاكات لحقوقه وشدد على ان الرياضة الفلسطينية ليست استثناء مع ذلك حيث يتعرض اللاعبون لمضايقات عديدة. من جهة اخرى تحدث السفير عن مشاركة رياضيين فلسطينيين في بطولة في بيلاروس عام 2017 وحصولهم على ميداليات ذهبية، كما وتحدث سعادته عن جريمة نهب الاثار الفلسطينية ومحاولات الاحتلال تهويد الاماكن السياحية الفلسطينية، مضيفا أننا مصممون على العمل بكل الوسائل القانونية والمتاحة لتحقيق حلم شعبنا الفلسطيني في الإستقلال والعودة، وتقدم د. احمد المذبوح بالشكر لجمهورية بيلاروس على الدعم السياسي الذي تقدمه لفلسطين في اروقة الامم المتحدة وكان آخرها التصويت بنعم لصالح قرار فلسطيني في منظمة الصحة العالمية.

وفي نهاية اللقاء ووجه معالي الوزير كافالتشوك دعوة لوزيرة السياحة الفلسطينية السيدة رولا معايعة لزيارة بيلاروس، مؤكدا في الوقت نفسه على موافقته لتوقيع بروتوكول تعاون بين الوزارتين.

السفير المذبوح يجتمع مع وزير الرياضة والسياحة البيلاروسي
السفير المذبوح يجتمع مع وزير الرياضة والسياحة البيلاروسي