الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تدعو أوروبا لتطبيق توصيات ممثليها الدبلوماسيين بشأن القدس بدء بحظر دخول المستوطنين أراضيها

نشر بتاريخ: 07/06/2023 ( آخر تحديث: 07/06/2023 الساعة: 16:24 )
فتح تدعو أوروبا لتطبيق توصيات ممثليها الدبلوماسيين بشأن القدس بدء بحظر دخول المستوطنين  أراضيها

بيت لحم - معا- ثمنت حركة فتح تقرير دبلوماسيي الاتحاد الأوروبي في كل من إسرائيل وفلسطين بشأن ممارسات إسرائيل ومخططاتها المستقبلية في القدس وما جاء فيه من تحذيرات بشأن تغيير الوضع القائم ومخططات إسرائيل لتغيير حدود المدينة المقدسة.

‏ودعت حركة فتح في بيان اليوم لوضع توصيات الممثلين الدبلوماسيين للاتحاد الأوروبي موضع التنفيذ بدء بحظر دخول المستوطنين المعروفين بالعنف ضد شعبنا لأراضي دول الاتحاد الأوروبي باعتبار أن ذلك في مصاف الحد الأدنى من مستلزمات توفير الحماية للشعب الفلسطيني وما يعبر عنه ذلك من خطوة فعالة للردع تجاه العنف المتصاعد الذي يرتكبه المستوطنون بحق الأفراد العزل من أبناء الشعب الفلسطيني أرواحا وممتلكات.

وقال المتحدث باسم حركة فتح جمال نزال: إن الوقائع التي تحدث في منطقتنا وعلى كل الجبهات لم تعد تسمح بالاعتماد على الانتظار كتكتيك او استراتيجية في التعامل مع التخربب المنهجي والمتواصل الذي ترتكبه إسرائيل على صعيد مخالفتها القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني . واعتبر نزال أن انتهاك إسرائيل حقوق الشعب الفلسطيني يتسبب بالمخاطر الأمنية المستمرة في المنطقة ويطال دولا عدة بطريقة لم يعد في ظلها من الواقعي السكوت. ودعا نزال لاعتبار التقرير الأوربي نقطة تحول لاتخاذ خطوات عملية ضد الاحتلال نظرا للامكانيات المتوفرة للاتحاد الأوروبي كي يعبر عن نفسه ويتخذ دوره المستحق في أحقاق الحق وجلب السلام العدل الى منطقتنا. وكان ممثلو الاتحاد الاوروبي قد اصدروا تقريرا يشخص مخاطر ما تقوم به اسرائيل من تضييق على الشعب الفلسطيني وبخاصة في القدس باتجاه تغيير الوضع وتغيير حدودها داعين دولهم لاتخاذ خطوات للحيلولة دون إتمامها.