الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العصرية الجامعية والمركز العربي للتحكيم الدولي والرقمي يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

نشر بتاريخ: 07/06/2023 ( آخر تحديث: 07/06/2023 الساعة: 16:32 )
العصرية الجامعية والمركز العربي للتحكيم الدولي والرقمي يوقعان اتفاقية تعاون مشترك



رام الله- معا- وقعت الكلية العصرية الجامعية اتفاقية شراكة وتعاون مع المركز العربي للتحكيم الدولي والرقمي في العاصمة الأردنية عمان، بهدف تعزيز التعاون وتكامل الأدوار بين الطرفين في مجال التحكيم القانوني.
وتهدف الاتفاقية إلى تبادل الخبرات والمهارات والتنسيق بين الطرفين على مستوى الأنشطة القانونية والتشريعية والبحثية ذات الاهتمام المشترك.
وقد مثَّل الكلية العصرية الجامعية رئيس مركز العصرية للدراسات والبحوث الدكتور صهيب شاهين، فيما مثَّل المركز العربي للتحكيم الدولي والرقمي سعادة المدير التنفيذي للمركز المحامي الدكتور نبيل زيد.
وأكد د.شاهين أن الهدف الرئيس من هذه الاتفاقية هو تعزيز التعاون والتنسيق المشترك ووضع آليات العمل، وتحديد مهام والتزامات كل منهما، والتنسيق بينهما على مستوى الأنشطة القانونية والتشريعية والبحثية ذات الاهتمام والأولوية المشتركة.
وأشار د.شاهين إلى أهمية التعاون المشترك بين العصرية الجامعية والمركز العربي للتحكيم الدولي والرقمي في مجال التبادل المعرفي، وتبادل الخبرات والاستفادة المتبادلة من الإمكانيات المتاحة لدى الطرفين، مبيناً أنهما سيقومان بعقد لقاءات دورية في المجالات ذات الاهتمام، وتبادل الزيارات الميدانية الهادفة.
وأعرب د. زيد عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، موضحاً أنه ستعقد ورشات عمل ولقاءات قانونية لطلبة الكلية العصرية الجامعية بهدف زيادة الوعي القانوني لديهم في مجالات التحكيم، خاصة اللقاءات التي توضح دور المركز العربي للتحكيم الدولي والرقمي في فض النزاعات.
وأضاف د.زيد أنه سيتم إعداد برامج تدريبية عملية تستهدف طلبة الكلية العصرية الجامعية، بالإضافة إلى تبادل كل من العصرية الجامعية والمركز العربي للتحكيم الدولي والرقمي الإصدارات والدراسات والأبحاث الصادرة عنهما.

العصرية الجامعية والمركز العربي للتحكيم الدولي والرقمي يوقعان اتفاقية تعاون مشترك