السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة جنوب أفريقيا تستقبل الاكاديمية الدولية

نشر بتاريخ: 09/06/2023 ( آخر تحديث: 09/06/2023 الساعة: 10:02 )
سفارة جنوب أفريقيا تستقبل الاكاديمية الدولية

رام الله- معا- استقبلت سفارة جنوب أفريقيا في دولة فلسطين الحملة الأكاديمية الدولية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي والأبرتهايد. وعرض الطرفان آفاق التعاون والتنسيق في مجال مناهضة الابرتهايد.

وأكد سفير دولة جنوب أفريقيا شون بينفلدت على عمق العلاقات بين بلده ودولة فلسطين، مشدداً في الوقت ذاته على أهمية وقف سياسات الاستيطان والأبرتهايد التي تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار بينفلدت الى وقوف بلاده التام مع حقوق الشعب الفلسطيني الثابته لاسيما في موضوعة قبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة.

من جانبه، أكد الدكتور رمزي عودة الأمين العام للحملة الاكاديمية الدولية على أهمية تعميق والتشبيك بين الدبلوماسية الرسمية والشعبية في حقل مواجهة الاحتلال والأبرتهايد الإسرائيلي،

كما ثمن عودة حفاوة اإستقبال القطاعات المختلفة في جنوب أفريقيا لفريق الحملة لأجل فلسطين في زيارة الوفد الشهر السابق.

وشكر عودة جهود دولة جنوب أفريقيا المستمرة في تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارة البينية بين البلدين.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق بين الجانبين على إستعداد وترحيب دولة جنوب افريقيا بترتيب زيارة وفد جنوب أفريقي من القطاعات الاكاديمية والنقابية والحزبية والأهلية الى دولة فلسطين مع نهاية العام الجاري بهدف تعميق أواصر التعاون القطاعي بين البلدين وتعزيز حضور رؤية دولة فلسطين في المحافل الافريقية والدولية والتي تم تضمينها في خطاب السيد الرئيس محمود عباس في الجمعية العامة للأمم المتحدة في الدورة 77 .