الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البنك الإسلامي الفلسطيني يجدد دعمه لمنظمة قرى الأطفال SOS فلسطين

نشر بتاريخ: 10/06/2023 ( آخر تحديث: 11/06/2023 الساعة: 11:48 )
البنك الإسلامي الفلسطيني يجدد دعمه لمنظمة قرى الأطفال SOS فلسطين

رام الله- معا- واصل البنك الإسلامي الفلسطيني دعمه لمنظمة قرى الأطفال SOS فلسطين وذلك في إطار برنامجه للمسؤولية المجتمعية المستدامة، حيث وقع البنك اتفاقية شراكة استراتيجية ودعم مالي مع المنظمة سيقوم بموجبها بكفالة عائلة من عائلات بيوت قرى الأطفال SOS فلسطين لمدة سنة كاملة وبما يشمل تأمين الاحتياجات الخاصة بالتعليم والملبس والمأكل والرعاية الصحية والنفسية، إضافة للمصاريف الأخرى على مدار عام كامل للأطفال المقيمين في البيت.

وجرى توقيع الاتفاقية في قرية الأطفال SOS فلسطين في بيت لحم بحضور مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني د. عماد السعدي والمدير الوطني لمنظمة قرى الأطفال SOS فلسطين السيد إبراهيم فلتس وعدد من المدراء من الجانبين.

وبالتزامن مع توقيع الاتفاقية شارك موظفو البنك في محافظة بيت لحم في نشاط تطوعي في القرية تمثل في تنفيذ أعمال الدهان في ساحة التزلج لتهيئتها لاستخدامها من قبل الأطفال، وذلك بمشاركة الإدارة التنفيذية للبنك وعدد من مدراء الفروع والمكاتب في منطقة الجنوب.

وقال السعدي إن توقيع الاتفاقية وتجديد دعم البنك لقرى الأطفال SOS فلسطين ومشاركة موظفي البنك في النشاط التطوعي يأتي انطلاقاً من التزام البنك بدعم ورعاية كافة فئات المجتمع خاصة فئة الأطفال وتعزيز التكافل الاجتماعي ودعم المبادرات المميزة في هذا المجال، مشيراً إلى أن البنك يقدم العديد من المساهمات الشبيهة سنوياً في إطار برنامجه للمسؤولية المجتمعية المستدامة الذي يحظى باهتمام ودعم كبير من مجلس إدارة البنك.

وأضاف السعدي: "نفتخر بشراكتنا في هذه الجهود التي تقدمها منظمة قرى الأطفال SOS فلسطين للأطفال فاقدي الرعاية الأسرية والتي تسهم في رعايتهم وتأهيلهم وإتاحة الفرصة لهم للنمو في ظل أجواء أسرية سليمة وتعمل على تهيئة الظروف لهم ليكونوا أفراداً فاعلين وقادرين على الاعتماد على أنفسهم مستقبلاً".

من جانبه أعرب المدير الوطني لقرى الأطفال السيد إبراهيم فلتس عن اعتزازه بهذه الشراكة وبالدور الفاعل الذي يقوم به البنك برعاية وكفالة الأطفال فاقدي السند الأسري. مشيداً بدور البنك الإسلامي الفلسطيني في دعم قرى الأطفال SOS فلسطين على مدار السنوات السابقة ومؤكداً على أهمية استمرار هذه الشراكة التي تساهم في تحقيق رؤية المنظمة بأن يكبر كل طفل في كنف أسرة محاطاً بالحب والاحترام والحماية. كما شكر السيد فلتس مجلس إدارة البنك ممثلا بالسيد ماهر المصري وإدارة البنك وخص بالذكر د. عماد السعدي لجهوده في إتمام هذه الاتفاقية بكفالة عائلة في قرية الأطفال SOS في بيت لحم.

يُذكر أن قرى الأطفال SOS فلسطين مؤسسة غير ربحية مسجلة في فلسطين كجزء من قرى الأطفال SOS العالمية والتي تعمل في 136 دولة واقليم حول العالم بشكل أساسي لتقديم خدمات الرعاية البديلة للأطفال الذين فقدوا الرعاية الأسرية أو من هم تحت خطر فقدانها، وذلك من خلال توفير بيوت يعيشون فيها مع أم مُحبة تقوم برعايتهم في جو أسري ووفقا لثقافتهم الخاصة بما يمكّنهم من تطويرعلاقاتهم وقدراتهم الفردية ويساعدهم في النمو داخل أسرة واحدة للاعتماد على أنفسهم حتى يصبح كل فرد منهم مستقلا فاعلا في مجتمعه.

وتؤكد سياسة المسؤولية المجتمعية المستدامة للبنك الإسلامي الفلسطيني على ضرورة مساهمته في عملية التنمية والقيام بدورٍ فاعلٍ في خدمة المجتمع وإغاثة أبناء شعبنا وتحسين ظروف معيشتهم وتعزيز صمودهم في ظل الظروف الصعبة التي يعانون منها وبما ينسجم مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة.