الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خيمة للتضامن مع الأسير المضرب عن الطعام كايد الفسفوس

نشر بتاريخ: 18/08/2023 ( آخر تحديث: 19/08/2023 الساعة: 10:44 )
 خيمة للتضامن مع الأسير المضرب عن الطعام كايد الفسفوس

الخليل- معا- افتتحت عائلة الأسير المضرب عن الطعام كايد محمد الفسفوس، الجمعة، خيمة الكرامة للتضامن مع ابنهم المستمر في اضرابه المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقاله الإداري واسنادا لاخوته الأربعة الاخرين المعتقلين في سجون الاحتلال.

وكانت عائلة الفسفوس قد نصبت خيمة امام بيتهم في دورا لاستقبال وفود المتضامنين والمساندين للأسرى المضربين ولابنهم الذي يواجه اجراءالت قمعية وتنكيلية من قبل إدارة السجون.

وأكد امجد النجار مدير عام العلاقات العامة والاعلام في نادي الأسير الفلسطيني، بأن قضيه الاسرى هي القضية المركزية في الساحة الفلسطينية، ووجه نداء التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وأوضح النجار، ان خمسة أشقاء من عائلة الفسفوس من مدينة دورا، يواصل الاحتلال اعتقالهم إداريًا، وهم: حسن الفسفوس (37 عامًا)، وخالد (35 عامًا)، وأكرم (39 عامًا)، وحافظ (40 عامًا)، بالإضافة إلى شقيقهم كايد (34 عامًا) والمضرب عن الطعام منذ 13 يومًا، رفضًا لاعتقاله الإداريّ.

وأضاف نادي الأسير، أن عائلة الفسفوس وعلى مدار السنوات الماضية، واجهت عمليات تنكيل ممنهجة، وعشرات الاقتحامات لمنزلهم، عدا عن الاعتقالات المتكررة لكافة أبنائها دون استثناء، فجميع أبنائها هم أسرى سابقون أمضوا سنوات في سجون الاحتلال، حيث أمضى حسن ما مجموعه نحو ثماني سنوات ونصف، وخالد عشر سنوات، وأكرم خمس سنوات ونصف، وحافظ ست سنوات ونصف، بالإضافة إلى كايد المضرب عن الطعام، والذي أمضى نحو سبع سنوات.

ولفت نادي الأسير، إلى أنّ عائلة الفسفوس واحدة من بين العديد من العائلات التي استهدفها الاحتلال بعمليات الاعتقال منها عمليات الاعتقال الإداريّ المتكررة، وذلك في إطار جريمة (العقاب الجماعي)، الذي صعّد الاحتلال منها لا سيما مع تصاعد الحالة النضالية ضده.

يذكر أنّ حسن متزوج وهو أب لطفل، وخالد أب لثلاثة أولاد، وكايد أب لطفلة، وأكرم أب لخمسة أولاد، وحافظ أب لثمانية من الأبناء والبنات.
وفي هذا الإطار حمّل أمجد النجار الناطق الإعلامي في نادي الأسير المسؤولية الكاملة عن حياة ومصير الأشقاء الخمسة، ومنهم كايد خاصة بعد ورود معلومات أن الوزير الفاشي (بن غفير) اقتحم زنزانته يوم أمس في (النقب)، لاحقًا جرى نقل كايد من (النقب) وحتى الآن لم ترد معلومة مؤكدة حول مكان نقله.

يذكر أن كايد الفسفوس، معتقل منذ 2/5/2023، خاض سابقًا عام 2021 إضرابا ضد اعتقاله الإداريّ، واستمر لمدة (131) يومًا، وكذلك عام 2019.

 خيمة للتضامن مع الأسير المضرب عن الطعام كايد الفسفوس
 خيمة للتضامن مع الأسير المضرب عن الطعام كايد الفسفوس
 خيمة للتضامن مع الأسير المضرب عن الطعام كايد الفسفوس