الإثنين: 04/12/2023 بتوقيت القدس الشريف

الزغاري: خطوات مرتقبة من الحركة الأسيرة لمواجهة قرار منع الزيارات

نشر بتاريخ: 01/09/2023 ( آخر تحديث: 01/09/2023 الساعة: 16:01 )
الزغاري: خطوات مرتقبة من الحركة الأسيرة لمواجهة قرار منع الزيارات

رام الله- معا- حذر نائب رئيس نادي الأسير عبد الله الزغاري، من قرار الوزير في حكومة الاحتلال، الفاشي بن غفير، المسّ بنظام زيارات عائلات الأسرى، وتقليصها، مشيرا إلى أنّ هذا القرار يأتي مع استمرار الاحتلال بحرمان الآلاف من أفراد عائلات الأسرى من الزيارة لذرائع أمنية.

وأضاف الزغاري، في تصريح له اليوم الجمعة، أنّ خطوات مرتقبة للحركة الأسيرة بصدد الإعلان عنها لمواجهة هذا القرار، مؤكّدا أن الحركة الأسيرة، وعلى قاعدة الوحدة، مستعدة لاستئناف معركتها المستمرة ضد سياسات وإجراءات حكومة الاحتلال.

وشدد على أنّ جملة هذه الإجراءات ستقود إلى مواجهة مفتوحة مع الأسرى، بعد عدة جولات من المعارك خاضتها الحركة الأسيرة على مدار الفترة الماضية، وتحديدا منذ تولي حكومة الاحتلال الفاشية سدة الحكم، خاصّة أن هذا القرار يأتي بعد أسبوع على إعلان بن غفير توجهه لحرمان الأسرى من القنوات التلفزيونية، والمس بالبُنى التنظيمية للأسرى، في إطار تهديداته غير المنتهية.

وتابع الزغاري أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي الفاشية تصر على استخدام قضية الأسرى لكسب الرأي العام الإسرائيلي والخروج من أزمتها الراهنّة، عبر فرض المزيد من القوانين والقرارات العنصرية الانتقامية.

وأشار إلى أنه ومنذ تولي الحكومة الفاشية سدة الحكم، سعت إلى فرض واقع جديد في السّجون، إلا أنّ الأسرى تمكّنوا عبر أدواتهم النّضالية من فرض حالة من المواجهة المستمرة ضد ما سعت إليه هذه الحكومة، وتحديدا الإجراءات التي أعلن عنها الفاشي بن غفير.