الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملامح الأخيرة لجيب رانجلر روبيكون 392

نشر بتاريخ: 03/09/2023 ( آخر تحديث: 03/09/2023 الساعة: 12:30 )
الملامح الأخيرة لجيب رانجلر روبيكون 392

معا- بما أنه لكل شيء نهاية سواءً أكان جيد أم سيء، حان “وقت الإغلاق” لسيارة جيب رانجلر روبيكون (Jeep Wrangler Rubicon 392) طويلة الأمد لعام 2022.

تقييم جيب رانجلر روبيكون 392

تولى محرر كبير في مجلة هوت رود، كيه جي جونز (KJ Jones) الجزء الثاني من التقييم بحيث استمر في استخدام السيارة في رحلاته اليومية في منطقة لوس أنجلوس ولم تحدث الكثير من التغييرات في الربع الأخير من فترة استخدامه للسيارة.

فلا تزال سيارة جيب رانجلر روبيكون 392 سريعة بشكل مذهل وتستهلك الوقود بمعدلات سريعة، ولكن على الرغم من عدم تأكيد ما إذا كان الأمر مجرد اعتياد كيه جونز على السيارة وقدرتها الصعبة على المناورة على الطرق الصعبة أو إذا كان تقلص عشوائية الجزء الأمامي للسيارة (على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون الأمر الأول، لا يمكن التأكد من ذلك)، إلا أن السيطرة على هذه السيارة التي تتميز بثقل عال وإطارات بحجم 35 بوصة وتورك هائل (470 رطل/ قدم) قد تحسنت في الفترة الأخيرة.

مميزات جيب رانجلر روبيكون 392

سنلخص الأمر بأن سيارة جيب رانجلر روبيكون 392 لعام 2022 هي آلة رائعة، خاصةً باللون الأحمر الناري الذي ترتديه السيارة التجريبية، مع مقاعد جلدية مريحة وتجهيزها بوسائل الراحة الفاخرة مثل عجلة قيادة ومقاعد دافئة.

كما أنها مجهزة من الناحية الوظيفية بأقفال ونظام دفع رباعي وعجلات وإطارات، مع قطع للتعليق في حال القيادة في الطرق الوعرة الخطيرة.

ولذلك، تعتبر هذه السيارة الخيار الأفضل لمواجهة (وتحطيم) أي تحدي في الطرق الوعرة، ونعتقد أنها ستكون أيضًا سيارة رائعة في البيئات الريفية.

أما كسيارة يومية في المدينة أو على الطرق السريعة، فلا نعتقد أن 392 هي الخيار الأفضل لذلك النوع من المناورة بسبب استهلاك الوقود الكبير.

ولكن في النهاية، يجب أن تفهم وتقبل بالتنازلات التي تأتي مع 470 حصانًا و470 رطل/ قدم من عزم الدوران المتواجدة تحت تصرفك الفوري.

بمجرد التفكير في دفع قدمك اليمنى على دواسة الوقود سيجعلك تبتسم تلقائيًا، وعندما تضغط فعليًا على الدواسة وتطلق هذه القوة، سيصبح استهلاك الوقود السيئ أمرًا غير هام البتة.

ولكن، يستمر القول بأن تجار سيارة جيب يرفعون أسعار سيارات رانجلر ذات المحرك 392 مما يرفع السعر الإجمالي لأكثر من 100 ألف دولار، هو أمر يجب أن تأخذه في الاعتبار.

استهلاك الوقود المفرط: لا يوجد حلًا

لا شك أن استهلاك الوقود بشكل كبير هو نقطة ضعف لهذه السيارة، وهو ما يشكل مشكلة كبيرة في حال الاستخدام اليومي في المدينة وعلى الطرق السريعة، إلا أن محرر موتور تريند، دانكان برادي (Duncan Brady) صرح بعد تجربته للسيارة طوال عطلة نهاية الأسبوع:

“أعتقدت في البداية أن 392 سيارة عادية ومضحكة ومضطربة إلى حد كبير حتى أخذتها إلى الطرق الوعرة، فعزم الدوران الهائل من المحرك V-8 والثبات الكبير، يمكنها من أن تتسلق المسارات التي يصعب عليّ التسلق عليها سيرًا على الأقدام، فمن الصعب عدم احترام 392 بمجرد تجربة ما تم بناؤه لها.”

تقييم مميزات مماثلة

من بين الأشياء المثيرة التي حدثت خلال فترة استخدام كيه جونز لسيارة جيب رانجلر روبيكون 392 لعام 2022، كان عدد المرات التي وجد نفسه بالقرب من سيارة أخرى من طراز 392 (أربع سيارات).

أو سيارة مرسيدس بنز طراز G-Class (المعروفة أيضًا باسم “G-Wagen”)، وتحديدًا نموذج AMG G63، نعم إنها سيارة أكثر فخامة من رانجلر ولكنها تشترك إلى حد ما في الأبعاد ونظام الدفع الرباعي (محرك V-8 عالي القوة ونظام الدفع الرباعي).

ومع ذلك، فإن الفارق في التكلفة البالغ 90 ألف دولار كبير جدًا، خاصةً عند النظر في حقيقة أن قدرة سيارة AMG G63 G-Wagon على القيادة في الطرق الوعرة لا تقارن بقدرة رانجلر، ما لم تكن نموذج AMG G63 4×4 Squared البالغة تكلفته 349 ألف دولارًا (والتي لا يزال من الصعب جدًا أن تأخذها إلى نفس البيئات الوعرة والصخرية التي تزدهر فيها رانجلر 392).

إن السيارتين تختلفان تمامًا، فرانجلر هي السيارة التي تتميز بالقدرة على القيادة في الطرق الوعرة، بينما G-Wagon تكون أكثر مناسبة للقيادة في البيئة الحضرية على الطرق المعبدة.