الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرسيدس تعلن عن اثنتين من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة

نشر بتاريخ: 07/09/2023 ( آخر تحديث: 07/09/2023 الساعة: 09:06 )
مرسيدس تعلن عن اثنتين من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة

معا- لدى مرسيدس حضور قوي في 2023 IAA Mobility في ميونيخ هذا الأسبوع من خلال عرضها العديد من السيارات، بما في ذلك فئة Concept CLA التي تحتفل بعرضها العالمي الأول.

ستكون سيدان (Swoopy) جزءًا من تشكيلة السيارات المدمجة التي تم تجديدها والتي سيتم تقليص حجمها إلى أربعة أعضاء فقط، تم التشويش على السيارات القادمة الأخرى بشكل غامض خلال الحدث الأول لـ CLA حيث تم إظهار تصميم عبارة عن ثلاثة نجوم في الخلفية.

صعد الرئيس التنفيذي للشركة علا كالينيوس (Ola Källenius) إلى المنصة ليعلن عن الشكل الذي سوف تتخذه هذان السيارات: “كابح وسيارتين من سيارات الدفع الرباعي مذهلتين”.

من المرجح أن تكون عربة لتحل محل فرامل CLA اليوم، بينما النماذج عالية الركوب من المتوقع أن تحل محل GLA وGLB.

لا يوجد أي خبر عما سيحدث للهاتشباك من الفئة “أ” والسيارة “أ” أو الشاحنة الصغيرة من الفئة “ب” لكن مستقبلهم لا يبدو مشرقًا.

هيكل السيارات الأربعة

ستعتمد هذه السيارات الجديدة الأربعة على هيكل مرسيدس (Mercedes Modular Architecture) والذي سيكون كهربائيًا في المقام الأول وليس كهربائيًا فقط.

يجري الآن تصميم MMA بحيث يستوعب محركات الاحتراق أيضًا، ولكن هذه المرة قالت العلامة التجارية الألمانية الفاخرة إن الحل الوسط سوف يتم على الجانب ICE بدلاً من الجانب EV كما هي الحال مع EQA وEQB.

حتى لا ننسى، أعلن رئيس مرسيدس أيضًا عن “Little G” خلال المؤتمر الصحفي في 2023 IAA، ومن المتوقع أيضًا أن يركب على منصة MMA ولكنه سيصل في وقت لاحق، ربما في حوالي سنة 2026.

يقول علا كالينيوس إنه سيكون “من الممكن التعرف عليه على الفور” وكذلك “قادر للغاية على الطريق الوعرة”، وذكر الرئيس في منشور على لينكد إن أن فئة (G-Class) الأصغر سوف “تكرّم الأيقونة الأصلية” في حين أنها “متعة كبيرة في القيادة”.

الجيل القادم

سيقود الجيل القادم من CLA الطريق لهندسة MMA من مرسيدس، وينبغي أن يكون الأكثر كفاءة من المجموعة نظرًا لهيكلها الأنيق.

إن مفهوم الإنتاج القريب يَعِد بما يزيد على 466 ميلاً (750 كيلومتراً) في دورة البرنامج العالمي للسكك الحديدية (WLTP)، و15 دقيقة فقط من الشحن لمسافة 248 ميلاً (400 كيلومتر) من المدى.

ويدعم MMA الشحن ثنائي الاتجاه ومحرك AWD مزدوج وشحن 250 كيلووات ومدخل في نظام تشغيل مرسيدس بنز تم تطويره داخليًا.