الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم المعيقات الإسرائيلية: عدد من المجموعات الكشفية تقيم رحلة خلوية في جبال أريحا

نشر بتاريخ: 14/03/2006 ( آخر تحديث: 14/03/2006 الساعة: 15:45 )
جنين- معا- نظمت مرشدات راهبات مار يوسف وسرية كشافة ومرشدات الزبابدة الأولى وسرية كشافة أريحا رحلة خلوية للتعلم على العلامات السرية في جبال محافظة أريحا ضمن مشروع تنمية مواهب الشباب والطفل والمقام تحت رعاية وزارة الثقافة.

وذكر سامح شاهين مدير المشروع أن هذا النشاط يعتبر افتتاح هذا المشروع والممتد لمدة سبعة اشهر.

ويأتي هذا النشاط رغم الإجراءات الاحتلالية على الطرق والإغلاق الذي تفرضه قوات الاحتلال على الضفة الفلسطينية مؤكدا على أن هذا المشروع من المشاريع المدعومة من وزارة الثقافة الفلسطينية.

وقال شاهين إن إجراءات الاحتلال أعاقت وصول سرية كشافة الزبابدة لمدة تزيد عن ستة ساعات في حين أعاقت قوات الاحتلال مرشدات راهبات مار يوسف لغاية العاشرة مساءا على احد الحواجز الاحتلالية المقامة ما بين أريحا وبيت لحم أثناء رحلة عودتهم.

وأكد شاهين على أهمية مثل هذه الرحلات الجبلية للفرق الكشفية وغيرها من المجموعات الشبابية من اجل إطلاع الشباب الفلسطيني على جانب مهم من حياتهم خاصة في المناطق الخالية والنائية والبعيدة عن التجمعات السكانية وكيفية تصرفهم شاكرا وزارة الثقافة على دعمها لمثل هذه مشاريع لتنمية المواهب فيما أبدى المشاركون بهجتهم وسرورهم من مثل هذه النشاطات والتي تساعد في صقل شخصيتهم وخاصة وهم في مقتبل العمر.