الأحد: 23/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة المستقلة والمؤسسات الأهلية تدعو المعلمين إلى الانخراط بانتخابات الاتحاد

نشر بتاريخ: 17/09/2023 ( آخر تحديث: 17/09/2023 الساعة: 12:20 )
الهيئة المستقلة والمؤسسات الأهلية تدعو المعلمين إلى الانخراط بانتخابات الاتحاد

رام الله- معا- التقت اللجنة التنسيقية المركزية لانتخابات اتحاد المعلمين في مقر الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في رام الله عددا من المؤسسات الأهلية والشخصيات التربوية والقوى السياسية، ووضعتهم في صورة التحضيرات لانتخابات اتحاد المعملين.

وخلال اللقاء قدم الأستاذ خالد النجار رئيس لجنة الإشراف على انتخابات الاتحاد عرضا مفصلا حول التحضيرات التي تقوم لها اللجنة، والتدابير التي اتخذتها لضمان سلامة ونزاهة العملية الانتخابية.

كما أشار الى آلية إعداد سجل الناخبين، وفتح باب الانتساب للاتحاد، مبيناً أن اللجنة طلبت من مدراء المدارس، من خلال وزارة التربية والتعليم التعميم على المعلمين والمعلمات إجراءات الانتساب والانتخاب ونماذج تقديم طلبات الانتساب.

وأشار النجار إلى أن الجدول الزمني لإجراء الانتخابات سيتم عقدها على مراحل تبدأ يوم 2/10/2023. وحول نسب الانتساب إلى الاتحاد أشار لوجود ارتفاع ملحوظ في الانتساب في بعض الفروع، مع وجود تفاوت بين الفروع، علما بأن باب الانتساب ما زال مفتوحا، وسيتسمر قبول طلبات الانتساب حتى قبل 10 أيام من انتخابات الفرع، وبالتالي من المتوقع ان تزداد نسب الانتساب.

وقال بأنه سيتم نشر سجل الناخبين (المنتسبين) في كل فرع فور اغلاق باب الانتساب، وذلك من أجل اتاحة المجال للمعلمين والمعلمات الاطلاع عليه وتقديم اية اعتراضات ان وجدت.

بدورهم، شكر ممثلو المؤسسات لجنة الإشراف على انتخابات الاتحادات على الجهود التي يبذلونها، مؤكدين على ضرورة ان تستمر اللجنة في عملها بشفافية وان تطلع المعلمين والمعلمات على قراراتها واجراءاتها أولا بأول.

وأكد المشاركون على ضرورة انخراط المعلمين بالعملية الانتخابية من خلال الانتساب والترشح والاقتراع، وإزالة اية عقبات قد تحول دون مشاركتهم، وابدى ممثلو المؤسسات اهتمامهم بالرقابة على العملية الانتخابية بجميع مراحلها.