الخميس: 20/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير السعودي يقدم اوراق اعتماده سفيرا غير مقيم لدى فلسطين

نشر بتاريخ: 26/09/2023 ( آخر تحديث: 26/09/2023 الساعة: 16:39 )
السفير السعودي يقدم اوراق اعتماده سفيرا غير مقيم لدى فلسطين

رام الله- معا- استقبل وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي اليوم الثلاثاء في مقر الوزارة، سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة السيد نايف السديري، والوفد المرافق له، وتسلم نسخة من أوراق اعتماده سفيراً مفوضاً وفوق العادة وقنصلاً عاماً في مدينة القدس غير مقيم لدى دولة فلسطين.
وفي بداية اللقاء، رحب الوزير المالكي بالسفير السديري في بلده فلسطين، مشيداً بعمق العلاقات التاريخية والاخوية المتجذرة التي تربط البلدين الشقيقين، مثمناً في الوقت ذاته المواقف الأخوية الصادقة للمملكة العربية السعودية الشقيقة في دعم وإسناد حقوق شعبنا الوطنية العادلة والمشروعة في المحافل كافة، خاصة الجهود التي بذلتها المملكة على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في دورتها الـ78 في نيويورك، ودورها الطليعي من أجل إحلال السلام والاستقرار في المنطقة وخدمة قضايا الامتين العربية والاسلامية بقيادة خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده رئيس مجلس الوزراء سمو الأمير محمد بن سلمان. واعتبر الوزير المالكي هذه الزيارة محطة تاريخية مهمة لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وفتح المزيد من آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة.
من جانبه، عبر السديري عن سعادته بتمثيل بلاده لدى دولة فلسطين وبجوده في بلده فلسطين، وحيا صمود وتضحيات الشعب الفلسطيني، مشيراً الى انه سيبذل قصارى جهوده لتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، كما اكد على مواقف المملكة التاريخية الاخوية الصادقة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل كافة وفي مقدمتها تجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض بعاصمتها القدس الشرقية، واستمرار الجهود المبذولة لحل القضية الفلسطينية وتحقيق السلام في الشرق الاوسط وفقاً لمرجعيات السلام الدولية ومبادرة السلام العربية. وفي نهاية اللقاء، تمنى الوزير المالكي للسفير السديري النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة، مؤكداً على استعداد وجاهزية وزارة الخارجية والمغتربين بكافة قطاعاتها للمساعدة في توفير كل ما يلزم لتسهيل مهامه الرسمية لدى دولة فلسطين. حضر اللقاء، مساعد الوزير للشؤون العربية السفير فايز أبو الرب، رئيسة المراسم السفيرة عبير الرمحي، مسؤول وحدة الاعلام إيهاب عمر، سكرتير ثالث زينة المصري من مكتب الوزير.