الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

‏بي أم دبليو تكشف: خدمة العملاء الاستباقية المعتمدة على “الذكاء الاصطناعي”

نشر بتاريخ: 01/10/2023 ( آخر تحديث: 01/10/2023 الساعة: 10:55 )
‏بي أم دبليو تكشف: خدمة العملاء الاستباقية المعتمدة على “الذكاء الاصطناعي”

بيت لحم- معا- تشهد صناعة السيارات ككل تحولًا كبيرًا مدفوعًا بالذكاء الاصطناعي، يتم دمج تقنية الذكاء الاصطناعي بشكل متزايد في المركبات لتعزيز السلامة والكفاءة وتجربة القيادة الشاملة ، بدءًا من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) التي توفر ميزات مثل التحكم التكيفي في السرعة والمساعدة في الحفاظ على المسار إلى قدرات القيادة الذاتية.

الذكاء الاصطناعي هو في طليعة الابتكار في مجال السيارات، والآن وجدت بي أم دبليو طريقة أخرى لتطبيق التكنولوجيا الجديدة.

تريد الشركة المصنعة الألمانية اتخاذ الخطوة التالية في خدمة العملاء من خلال أحدث عروضها، الرعاية الاستباقية التي تمزج البيانات والذكاء الاصطناعي.

تعمل هذه الخدمة الجديدة على تمكين سيارات بي أم دبليو من تحديد متطلبات الخدمة الحالية والمتوقعة بشكل مستقل، مما يمكنها من توقع احتياجات العملاء بشكل استباقي وتقديم الحلول في الوقت المناسب.

وأصبحت التطبيقات الأولية متاحة الآن وتخطط شركة صناعة السيارات لإجراء تحسينات مستمرة في المستقبل.

لسنوات عديدة، كانت سيارات بي أم دبليو ترسل البيانات المتعلقة بالخدمة مباشرة إلى التجار، مما يسهل التفاعلات المستهدفة بين العملاء والوكلاء، ومع ذلك، فإن التحول النموذجي مع الرعاية الاستباقية هو أن الشركة تأخذ زمام المبادرة للتواصل مع العملاء.

ما هي الفوائد التي تقدمها االرعاية الاستباقية عندما تصبح الخدمة ضرورية؟

ومن خلال تحليل البيانات وتسجيل تفضيلات العملاء، فإنه يتيح حلولاً مخصصة، تقول بي أم دبليو إن النهج الرقمي أولاً يضمن إخطار العملاء من خلال قنواتهم المفضلة، سواء كان تطبيق My BMW، أو الإشعارات داخل السيارة، أو البريد الإلكتروني، أو الوكيل الذي اختاروه، أو مكالمة من خدمة المساعدة على الطريق.

تعمل الرعاية الاستباقية أيضًا على تحسين تجربة الخدمة طويلة المدى، بدءًا من نصائح المساعدة الذاتية إلى الدعم المرن الذي يضمن التنقل دون انقطاع، حتى أنها تقترح الوكيل المناسب داخل الشبكة العالمية عندما تكون هناك حاجة لزيارة ورشة العمل.

وتعد جدولة المواعيد عبر الإنترنت ومقاطع الفيديو الخاصة بالخدمة الشخصية مع خيارات الدفع عبر الإنترنت من بين العديد من الميزات المتاحة.

وكانت شركة بي أم دبليو أعلنت مؤخرًا عن توقف برنامج الاشتراك في المقاعد المدفأة بسبب انخفاض معدل القبول من العملاء.