الأحد: 23/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال نفذ 680 حالة اعتقال منذ الحرب على غزة

نشر بتاريخ: 17/10/2023 ( آخر تحديث: 17/10/2023 الساعة: 09:55 )
الاحتلال نفذ 680 حالة اعتقال منذ الحرب على غزة

رام الله- معا- أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن حالات الاعتقال التي نفذها جيش الاحتلال في الضفة والقدس منذ السابع من أكتوبر وحتى صباح اليوم الثلاثاء وصلت الى 680 معتقلاً ، منهم 25% فتية ومرضى وكبار بالسن، بينهم 88 اعتقلوا الليلة الماضية وفجر اليوم، و 35 من عمال المحافظات الجنوبية( غزة) الذين طردهم الاحتلال من عملهم الى محافظات الضفة، حيث اعتقلوا من المدرسة الصناعية في حلحول شمال الخليل، إذ كانوا يقيمون هناك بشكل جماعي.

وأوضحت الهيئة أن غالبية المعتقلين هم من الأسرى المحررين، وقد اعتقلوا من بيوتهم بعد اقتحامها بشكل وحشي وهمجي، وحالات قليلة اعتقلت عن الحواجز المنتشرة بكثافة على المداخل الرئيسة للمحافظات وبين القرى الفلسطينية.

وأكدت الهيئة أن سلطات الاحتلال تنفذ عمليات الاعتقال بطريقة انتقامية وعشوائية، والهدف منها اعتقال أكبر عدد للضغط على المقاومة الفلسطينية، وتكريس سياسة العقاب الجماعي.

وأشارت الهيئة الى أن الاحتلال اعتقل العشرات وربما المئات من أبناء الشعب الفلسطيني من المحافظات الجنوبية، و لا زالت المعلومات والبيانات المتعلقة بهم غامضة، بسبب اعلان الاحتلال انهم مقاتلين غير شرعيين، ويحتجزون في أماكن خاصة.