الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية تنفي علاقة أي شرطي بمقتل المواطن ريحان وتطالب المواطنين بالالتزام بالقانون

نشر بتاريخ: 14/03/2006 ( آخر تحديث: 14/03/2006 الساعة: 20:05 )
غزة - معا - نفت وزارة الداخلية والأمن الوطني بشدة أي علاقة لرجال الشرطة بحادث مقتل المواطن جاسر شعبان ريحان (26 عاماً) الذي قتل بعد محاولة اقتحام مجموعة من المسلحين السفارة الأردنية في مدينة غزة، وتؤكد الوزارة أن المواطن ريحان قتل برصاص خرج من سلاح زميل له أثناء مغادرتهم الموقع.
:
وقالت الداخلية في بيان وصل لوكالة معا " أن عدد من المسلحين وخلال محاولتهم اقتحام السفارة الأردنية، أطلقوا النار على أفراد الشرطة الفلسطينية المتواجدين لحراسة السفارة مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين كانوا يمرون في المكان".

واضافت الداخلية "وإن وزارة الداخلية والأمن الوطني إذ تتفهم حالة الغضب التي تسود المواطنين احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي في أريحا، ولكنها تدعو الجميع إلى ضبط النفس والالتزام بالقانون، وتدين في الوقت نفسه العملية الإسرائيلية المتواصلة داخل سجن أريحا وحذرت الداخلية حكومة الاحتلال من تبعات ونتائج المساس بالمعتقلين المحاصرين داخل السجن. داعيا الولايات المتحدة الأمريكية والحكومة البريطانية إلى الوفاء بالتزاماتها القانونية والأخلاقية بحماية المعتقلين داخل السجن، والضغط على إسرائيل لوقف عمليتها العسكرية".