الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الفلسطيني بالدنمارك: على المجتمع الدولي التحرك لوقف عدوان غزة

نشر بتاريخ: 15/11/2023 ( آخر تحديث: 15/11/2023 الساعة: 10:49 )
السفير الفلسطيني بالدنمارك: على المجتمع الدولي التحرك لوقف عدوان غزة

الدنمارك- معا- قال السفير الفلسطيني في الدنمارك البروفيسور مناويل حساسيان عميد مجلس السفراء العرب اننا امام مهمة صعبة وهي حشد رأي عام مع فلسطين وخاصة ازاء العدوان الاسرائيلي على غزة.

وأضاف لموقع بكرا "نود ان نرى اليوم موقف من المجتمع الدولي لممارسة الضغط على اسرائيل لوقف عدوانها والبدء في السماح بالمساعدات الإنسانية للسكان لـ1.4 مليون نازح قسريا بسبب الهجمات الاسرائيلية".

واشار الى انه اجتمع قبل أيام في مقر السفارة مع السفراء العرب في الدنمارك لما له من اهمية كبيرة كونهم يدعمون القضية الفلسطينية وتم اطلاعهم على التطورات على الساحة الفلسطينية حيث استنكروا العمل المشين ضد شعبنا في غزة, وتقرر توجيه رسالة مشتركة لوزير الخارجية الدنماركي خلال الاجتماع به وايضا عقد لقاء مع المجموعتين الاسلامية والافريقية في الدنمارك.

وأكد ان الرسالة ستؤكد ان ما يحدث الان في فلسطين هو تطهير عرقي وان اسرائيل دولة ابرتهايد وعلى الدنمارك محاربة الابرتهايد لانها تدافع عن حقوق الإنسان وعليها الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال القائم على أرضنا منذ 75 عاما.

الى ذلك قام روجر لوبز جارسيا سفير دولة كوبا، و صهيب الساروار سفير دولة باكستان بزيارة مقر سفارة دولة فلسطين في مملكة الدنمارك و اللقاء بسعادة السفير حساسيان، حيث اطلعهم على آخر المستجدات و التطورات الحالية بخصوص المأساة الجارية في قطاع غزة و الضفة الغربية.

واعرب كلا السفيران عن التضامن والدعم الكامل من قبل دولة باكستان و كوبا لقضية الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة بإقامة دولة مستقلة و إيقاف العدوان الغاشم ضد شعبنا في قطاع غزة و الضفة الغربية.