السبت: 02/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل ضابط إسرائيلي متأثراً بإصابته في المعارك شماليّ قطاع غزة

نشر بتاريخ: 10/12/2023 ( آخر تحديث: 10/12/2023 الساعة: 22:55 )
مقتل ضابط إسرائيلي متأثراً بإصابته في المعارك شماليّ قطاع غزة

تل ابيب- معا - أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل ضابط في "جيش" الاحتلال متأثراً بإصابته، منذ يوم الجمعة الماضي، في تصدّي المقاومة الفلسطينية لتوغلات الاحتلال البرّيّة، شماليّ قطاع غزّة.

بدوره، أعلن المتحدث باسم "جيش" الاحتلال أنّ 5 جنودٍ أصيبوا بجراح بالغة في المعارك مع المقاومة عند محاور قتال مختلفة في القطاع.

وأعلنت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم، عن عدّة عمليات استهدفت جنود الاحتلال في مناطق شماليّ القطاع.

وأكدت مقتل 6 جنود إسرائيليين، بينهم ضابط في استهداف قوات إسرائيلية خاصة، كانت متمركزةً في منزلين مفخّخين غربي جباليا.

وهناك أيضاً، في حي القصاصيب، استهدف مجاهدو القسّام قوةً إسرائيليةً خاصةً موقعين أفرادها بين قتيل وجريح. وفي الفالوجا، أجهزوا على 10 جنود إسرائيليين من مسافة صفر.

وفي وقتٍ سابق اليوم، نشر "الجيش" الإسرائيلي، ولأوّل مرّة، معطيات عن عدد القتلى والجرحى في صفوفه منذ بداية الحرب، معترفاً بمقتل 425 جندياً وإصابة 1593 آخرين، بينهم 255 تصنّف إصابتهم بالخطيرة، منذ 7 من تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي.

وبشأن الخسائر من جراء المعارك البريّة، أقرّ "جيش" الاحتلال بمقتل 97 جندياً وإصابة 559 آخرين، 127 منهم في حالة خطيرة.

وبيّنت المعطيات أنّه بالمجمل، هناك 416 جندياً موجودون حالياً في المستشفيات الإسرائيلية، منهم 40 في حالة خطيرة و211 في حالة متوسطة.

هذه الأرقام جاءت أقل ممّا يعلن عنه الإعلام الإسرائيلي، إذ أفاد، أمس، بأنّ عدد قتلى الجنود الإسرائيلين القتلى ارتفع إلى 102 قتيل منذ بداية التوغل البري في القطاع.

وكشف تقرير لموقع "واي نت" الإسرائيلي، أنّ عدد الجنود الإسرائيلين الجرحى وصل إلى 5 آلاف، وأنّ أكثر من ألفي جنديّ صنّفوا معوّقين منذ بداية الحرب، مشيراً إلى أنّ قسم "إعادة التأهيل" في وزارة "أمن" الاحتلال يستقبل يومياً 60 جريحاً جديداً من عناصر قوات الأمن والاحتياط، بينما لا تشمل هذه الإحصائية الجرحى في قوات "الجيش" النظامية.