الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأزهر: عملية اعتقال سعدات ورفاقه جاءت بدعم وتواطؤ امريكي بريطاني

نشر بتاريخ: 15/03/2006 ( آخر تحديث: 15/03/2006 الساعة: 13:05 )
غزة- معا- استنكرت جامعة الأزهر عملية اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي للأمين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات ورفاقه أمس من سجن أريحا.

وقالت الجامعة أن عملية الاعتقال جاءت بدعم وتواطؤ أمريكي وبريطاني علي مرآي ومسمع المجتمع الدولي والصمت العربي الرسمي لهذه الغطرسة المتحدية للأعراف والقوانين الدولية.

وأكدت الجامعة ممثلة بمجلس أمنائها ورئيس ومجلس الجامعة ونقابة العاملين و الهيئتين الأكاديمية والإدارية ومجلسي الطلاب والطالبات وجميع الطلبة بالجامعة استنكارها لهذه الأعمال الوحشية الجبانة, معتبرة أن هذه الجرائم ما هي إلا استمرار لنهج القمع والتعسف الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني, محملة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن أمن وسلامة المناضلين الأبطال.

كما دعت الجامعة أبناء الشعب الفلسطيني بكافة قواه الوطنية والإسلامية إلى التوحد لمواجهة هذا العدوان, مطالبة القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير والحكومة الجديدة وكل الأطراف المعنية من لجنة رباعية وأمم متحدة وكل قوى السلام في العالم بالتدخل الفوري للوقف مسلسل الإرهاب الإسرائيلي المنظم ووقف عمليات الإبادة الجماعية التي تنفذها الحكومة الإسرائيلية لأسباب سياسية انتخابية بحتة لا علاقة لها بالأمن .

وفي ذات السياق إعلنت الجامعة إضرابا شاملا وتعليقاً للدراسة والعمل فيها التزاما بالإضراب الاحتجاجي الذي أعلنته ودعت إليه لجنة المتابعة العليا لحركة فتح بعد اعتقال الأمين العام للجبهة الشعبية ورفاقه من سجن أريحا.

وذكرت العلاقات العامة أن الطلبة والعاملين بالجامعة تجمهروا أمام بوابة الحرم الجامعي تعبيرا عن حالة الغضب والاحتجاج على ما حدث أمس من عدوان إسرائيلي على سجن أريحا و اعتقال قواته لسعدات وفؤاد الشوبكي عضو المجلس الثوري لحركة فتح وجميع من كانوا داخل السجن داعين الجميع إلى مواصلة الإضرابات المنددة بجريمة الاعتقال.

وردد جمهور الطلبة المتجمهرين أمام الحرم الجامعي عبارات الغضب ضد العدوان الإسرائيلي الجديد والمتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني .