الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
رام الله- استشهاد شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات عند مدخل البيرة الشمالي

تعيين رئيس أساقفة القدس فؤاد بطرس الطوال رئيساً لجامعة بيت لحم

نشر بتاريخ: 15/03/2006 ( آخر تحديث: 15/03/2006 الساعة: 13:13 )
بيت لحم- معا- أعلن الأخ دانيال كيسي، نائب الرئيس الأعلى لجامعة بيت لحم أن الكرسي الرسولي قد عين رئيس الأساقفة فؤاد الطوال رئيساً لجامعة بيت لحم, وكرئيس للجامعة ومساعد لرئيس أساقفة القدس سيكون له دور كبير في تطوير الجامعة وتمثيلها في المحافل الرسمية والعامة.

واعتبر كيسي هذا التعيين نعمة على الجامعة قائلاً: إن معرفة الطوال وخبرته في فلسطين والعالم ستصب في مصلحة الجامعة معرباً عن عظيم الأمنيات للرئيس الجديد "ويسأل الله أن يباركه ويعينه على مهامه الصعبة".

لقد عين رئيس الأساقفة فؤاد الطوال مساعداً لرئيس الأساقفة في البطريركية اللاتينية في القدس من قبل قداسة الحبر الأعظم بندكت السادس عشر في سبتمبر 2005.

وقبل هذا التعيين تولى منصب رئيس الأساقفة في تونس كما تولى مناصب دبلوماسية في السفارة البابوية في هندوراس، ألمانيا، والبيرو وفي مجلس العلاقات السياسية في الفاتيكان, وقد خدم المونسنيور الطوال رعية البطريركية اللاتينية في رام الله في فلسطين واربد وعمان في الأردن, وأتم دراسته اللاهوتية في معهد لدراسة اللاهوت في البطريركية اللاتينية في بيت جالا.

كما بدأ دراسته في القانون الكنسي في الجامعة البابوية لاتران في روما وفي سنة 1974 انضم إلى الأكاديمية الإكليركية البابوية وحصل على شهادة الليسانس في الحق الكنسي في 1975.

وقد تولى هذا المنصب قبل الطوال المرحوم المنسنيور رؤوف النجار وغبطة البطريرك ميشيل صباح.

هذا وسيقام احتفال رسمي للترحيب برئيس الأساقفة الطوال في جامعة بيت لحم في أيار 2006.