الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي في جامعة الأزهر يستنكر اقتحام سجن أريحا

نشر بتاريخ: 15/03/2006 ( آخر تحديث: 15/03/2006 الساعة: 13:22 )
غزة- معا- دان المكتب الحركي لفتح في جامعة الأزهر اليوم الجريمة الوحشية الإرهابية التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس باقتحامها مقر المقاطعة وسجن أريحا والتي أدت إلى اعتقال الرفيق المناضل احمد سعدات والعميد فؤاد الشوبكي وآخرين من المناضلين الكبار في حركة فتح وسرايا القدس والجبهة الشعبية وأدت أيضا إلى استشهاد وإصابة العشرات من المناضلين.

وقال المكتب الحركي في بيان له إن حركة فتح في جامعة الأزهر تدين وتستنكر هذا العمل الوحشي الجبان الذي حصل بتواطؤ أمريكي بريطاني حيث سحبا حراسهم قبل ربع ساعة من اقتحام المنطقة.

وحمل البيان الحكومتين الأمريكية والبريطانية المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الذين اعتقلوا وكذلك أفراد قوى الأمن الوطني والشرطة في المقاطعة.

كما حملت حركة فتح في جامعة الأزهر سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن كافة النتائج الخطيرة والعواقب الوخيمة المترتبة على هذه الجريمة.

ودعا البيان الجميع بالتمسك بالوحدة الوطنية كخيار استراتيجي وسبيل لا رجوع عنه في وجه المؤامرات التي تحيط بأبناء الشعب الفلسطيني.

كما طالبت الحركة كافة الشخصيات والجهات المعنية وعلى رأسهم الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي بالتدخل العاجل لوقف الجرائم الإرهابية الرسمية الإسرائيلية والتي تنذر بتدهور الأوضاع في المنطقة وتعيد إشعال الموقف من جديد.