الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد تطلق مبادرة توفير حوافز مالية للمصدرين

نشر بتاريخ: 30/01/2024 ( آخر تحديث: 30/01/2024 الساعة: 09:20 )
وزارة الاقتصاد تطلق مبادرة توفير حوافز مالية للمصدرين



رام الله- معا- أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع برنامج تصدير الممول من القنصلية البريطانية عن مبادرة توفير حوافز مالية للنقل لكافة المصدرين إلى الدول الأخرى من كافة المعابر والمواني.
وتأتي المبادرة كجزء من الجهود التي تقوم بها الوزارة للمساهمة في تخفيف الأعباء على المصدرين الناتجة عن التحديات والحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على الاقتصاد الفلسطيني أدت إلى ارتفاع تكاليف الشحن.
وتهدف إلى تخفيف تكاليف الشحن وتحسين القدرة التنافسية للشركات الفلسطينية وتنويع الأسواق وتعزيز الصادرات الفلسطينية في الأسواق العالمية.
وبموجب المبادرة سيتم صرف دعم جزئي بقيمة 100 دولار أمريكي عن كل طبلية/ مشتاح أو ما يعادلها بالوزن والحجم عند قبول مستندات الشحن بما لا يزيد عن 100 طبلية للمصدر.
وتشترط المبادرة أن يتم تصدير البضاعة من خلال أي ميناء أو معبر دولي وتشمل كافة الدول، كما أن الدعم يقدم على أساس أسبقية تقديم الطلب بحيث يتضمن إرفاق المستندات لكل شحنة عبارة عن فاتورة تجارية وقائمة التعبئة، وشهادة المنشأ، وبيانات التصدير الصادرة عن الجهات المختصة.
إضافة إلى أية مستندات أخرى يتم طلبها عند الحاجة مثل بوليصة الشحن أو بيان حمولة يتم تقديم الطلب للحصول على الدعم من خلال الموقع الإلكتروني لبرنامج تصدير http://www. tasdeer. ps
وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن حوافز دعم الشحن باستخدام الحاويات من خلال معبر الكرامة/ جسر الملك حسین ما زالت سارية المفعول.
وبإمكان الحصول على مزيد من المعلومات، من خلال زيارة مديريات وزارة الاقتصاد الوطني في المحافظات أو من خلال الموقع الإلكتروني http://www. mne. gov. ps أو موقع برنامج تصدير http://www. tasdeer. ps

وزارة الاقتصاد تطلق مبادرة توفير حوافز مالية للمصدرين