الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مطالبة وزارة المالية بزيادة فترة الخصم التشجيعي لضريبة الأملاك

نشر بتاريخ: 30/01/2024 ( آخر تحديث: 30/01/2024 الساعة: 18:22 )
مطالبة وزارة المالية بزيادة فترة الخصم التشجيعي لضريبة الأملاك

الخليل- معا- طالبت اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي، رئيس الوزراء و وزير المالية، بزيادة فترة الخصم التشجيعي على ضريبة الاملاك، وايقاف العمل بنظام الغرامات للمتأخرين عن الدفع، في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها المواطنين، وأكدت اللجنة على أهمية العمل بقرار الرئيس الرمز ياسر عرفات، والخاص باعفاء سكان وتجار البلدة القديمة في مدينة الخليل من الجمارك والضرائب، والذي صدر في العام 2005.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس اللجنة القيادي في حركة فتح لافي غيث، وأعضاء اللجنة المستشار الاقتصادي أحمد حسونة وكاظم البكري ومحمد العويوي، مع مديرة مديرية ضريبة الاملاك في الخليل هيا عبد الرحيم النتشة، وبحضور أسامة اغريب وخلود ابو سنينة وشفاء عجارمة موظفي المديرية.

وتم خلال اللقاء استعراض قرار مجلس الوزراء، القاضي بنقل ضريبة الأملاك من مسؤولية وزارة المالية الى البلديات بالتدريج وذلك لتمكينها من توفير موارد مالية لها، الأمر الذي سينعكس بشكل ايجابي على أداء البلديات وسداد ما عليها من التزامات مالية، والقيام بتنفيذ مشاريع جديدة. مع العلم أن البلديات تأخذ ما مجموعه 85% من عوائد ضريبة الاملاك.

كما وتم خلال اللقاء، بحث العديد من المواضيع التي تهم المواطنين، وبضمنها التخمين ورخصة المهن، وعلاقة التسوية مع حفظ حقوق المواطنين.

وتم التأكيد خلال الاجتماع، على أهمية التواصل وعقد الاجتماعات واللقاءات مع كافة الجهات ذات العلاقة، بهدف تذليل العقبات والتسهيل قدر الامكان على المواطنين.

مطالبة وزارة المالية بزيادة فترة الخصم التشجيعي لضريبة الأملاك