الأحد: 14/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيسي: إيران لن تبدأ حرباً لكنّها سترد بقوة على كل من يتجرأ عليها

نشر بتاريخ: 02/02/2024 ( آخر تحديث: 02/02/2024 الساعة: 18:05 )
رئيسي: إيران لن تبدأ حرباً لكنّها سترد بقوة على كل من يتجرأ عليها

القدس - معا- أكّد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الجمعة، أنّ بلاده "لن تبدأ حرباً"، لكنّها "ستردّ بقوة على كل من يتجرأ عليها".

وخلال خطاب له في محافظة هرمزكان، أوضح رئيسي أنّ "الأعداء كانوا يتحدثون معنا في كل وقت عن وضع الخيار العسكري فوق الطاولة"، ولكنهم الآن يقولون إنّهم "لا يريدون الاشتباك مع إيران".

وشدّد على أنّ "العدو اليوم ليس لديه القدرة على فعل أي شيء ضد إيران، لأنّه يعلم أن القوات الإيرانية قوية ومتمكنة"، مؤكّداً أنّ "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تمتاز اليوم بالقدرات العسكرية والعلمية والتكنولوجية".

يأتي هذا الإعلان بعد تهديدات من واشنطن في إثر مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة أكثر من 40 في هجوم على قاعدة أميركية في الأردن قرب الحدود السورية، إذ اعتبرت الولايات المتحدة أن إيران تقف خلف المجموعات التي نفذت هجمات ضد أفراد ومنشآت أميركية في العراق وسوريا.

ونقلت وكالة "إرنا" الإيرانية عن بعثة إيران في الأمم المتحدة نفيها الأنباء عن تلقي طهران رسائل من الولايات المتحدة عبر وسطاء خلال اليومين الماضيين، مؤكدة أنّه إذا قام أيّ طرف بالاعتداء على أراضي إيران أو مصالحها أو رعاياها خارج حدود البلاد، فإنّه سيواجه رداً حاسماً وقوياً.