الأحد: 23/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

“هوندا” تعمل علي سيارة رياضية كهربائية جديدة

نشر بتاريخ: 05/02/2024 ( آخر تحديث: 05/02/2024 الساعة: 10:59 )
“هوندا” تعمل علي سيارة رياضية كهربائية جديدة

معا- شرعت هوندا في استراتيجية السيارات الكهربائية الجديدة في أوائل هذا الشهر في معرض CES.

وعرضت شركة صناعة السيارات اليابانية مفهومين كهربائيين، يقدمان لمحة عن لغة التصميم الجديدة لهوندا ويقدمان نظرة ثاقبة للفلسفة الهندسية المتطورة للشركة.

ولكن كما اتضح، هناك المزيد مما يحدث خلف الستائر حيث أن السيارة الرياضية التي تعمل بالبطارية قيد التطوير أيضًا.

كشف الرئيس التنفيذي توشيهيرو ميبي عن مشروع هوندا في البحث عن السيارات الرياضية لعصر السيارات الكهربائية.

وكشف ميبي أنه في مركز البحث والتطوير، يجري العمل بالفعل على آلة عالية الأداء ستكون جزءًا محوريًا من مجموعة السيارات الكهربائية من الفئة 0 المقرر أن تصل إلى السوق اعتبارًا من عام 2026.

وفي حين لم يتم الكشف عن تفاصيل حول النسخة الإنتاجية لأول سيارة رياضية كهربائية من هوندا، أكد ميبي أن تقدم التطوير “يسير بثبات”.

ومن المتوقع أن تكون السيارة الرياضية بمثابة الطراز الرئيسي للفئة 0، حيث تجسد الابتكارات التقنية الموجهة نحو زيادة المساحة الداخلية إلى أقصى حد، وتقليل وزن البطارية، وتعزيز الكفاءة – كل ذلك مع التأكيد على “متعة القيادة” مع التركيز القوي على مشاركة السائق.

وتماشياً مع فلسفة التصميم الخاصة بمفهوم السلسلة 0 التي تم الكشف عنها في وقت سابق في معرض CES، يقال إن السيارة الرياضية ستتمتع بمظهر جانبي منخفض ومقصورة أمامية.

وسيكون تصميم قمرة القيادة بسيطًا، مع التركيز بشكل أساسي على التخلص من عوامل التشتيت.

كما ستكون البطارية أقل حجمًا بكثير من تلك الموجودة في سيارات هوندا الكهربائية الحالية، وسيتم تسهيل الدفع من خلال وحدات محرك المحور الإلكتروني، ودمج المحركات، والعاكسات، وعلب التروس في وحدة مدمجة لتحسين المساحة الداخلية.

وفي مقابلة مع أوتوكار، سلط ميبي الضوء أيضًا على أن السيارة الكهربائية الرياضية من هوندا سيكون لها “طعم مختلف تمامًا” عن أي سيارة أداء أطلقتها الشركة من قبل.

وهذا يؤكد الجانب الأساسي لبرنامج البحث والتطوير، مع التركيز على خلق شخصية مميزة تضمن المشاركة الحقيقية للسائقين.

وتجري هوندا أيضًا تحليلًا شاملاً لسوق السيارات الرياضية الكهربائية الحالي، دون تسمية المنافسين بشكل صريح.