الأربعاء: 28/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

موستانج Pro Street ’70 “السيارة التي تفعل كل شيء”

نشر بتاريخ: 05/02/2024 ( آخر تحديث: 05/02/2024 الساعة: 11:02 )
موستانج Pro Street ’70 “السيارة التي تفعل كل شيء”

معا- إذا أخبرك شخص ما أنه قضى آلاف الساعات في بناء سيارة، هل يمكنك أن تتخيل بصدق مقدار الوقت أو العمل الذي يتطلبه ذلك؟ لقد سجل بريت فويلكل، صانع سيارة موستانج موديل 70، أكثر من 3000 ساعة في بناء هذه السيارة – وهذا لا يشمل أعمال الطلاء! تخيل أنك تقوم بإجراء 4000 تغيير زيت متتالي لمدة 45 دقيقة في سيارتك.

“أنا لست صانع سيارات محترفًا، ولكني أردت أن أصنع سيارة Pro Street جدية يمكنها فعل كل شيء. لقد قررت فقط أن أفعل كل ما يتطلبه الأمر لبناء واحدة. وانتهى بي الأمر بالقيام بالأشياء مرتين وثلاث مرات لأقوم بذلك بشكل صحيح يقول: “لكنني سعيد بالنتائج، وقد تعلمت الكثير”.

“لقد بدأ كل شيء بهيكل جسم نظيف تم بموجبه بناء إطار أنبوبي جداري مقاس 2×3 بوصة و0.120 بوصة،” يتابع Voelkel. “ثم قمت بتركيب واجهة أمامية موستانج II معدلة ونظام تعليق خلفي بأربع وصلات.

وبدلاً من النوابض اللولبية، ترتكز السيارة بأكملها على نوابض هوائية قابلة لتعديل ارتفاع الركوب من AirRide Technologies، حتى أتمكن من رفع السيارة وخفضها بمقدار 3 أو 4 بوصات بالهواء. .

يقول: “أردت سيارة تبدو وكأنها جزء من محرك منفوخ ومحقن، وكنت أعرف أن الطريقة الوحيدة للقيام بذلك كانت باستخدام نظام BDS EFI، لذلك هذا هو ما تم تثبيته في محرك 351 وندسور. للحصول على بعد نجاح هذه الحزمة، اضطررت إلى تصنيع المدخول، وتقاطع المياه، ومحرك الموزع ذو الزاوية اليمنى، ووعاء الزيت، والرؤوس.

ومحرك BDS EFI المبني من Jasper Engines، منخفض الحركة بنسبة 15 بالمائة، ومنفوخ 871، ومُحرك بواسطة ACCEL … يستهلك 15 ميلاً في الغالون، ويتوقف عند سرعة 900 دورة في الدقيقة ولا يزال ينتج 698 حصانًا عند 6800 دورة في الدقيقة و576 رطلًا قدمًا من عزم الدوران عند 5600 على الداينو!”

إذا لم يكن هناك شيء ما على الرف في مكان ما، فإن فويلكل وشركائه في الجريمة (جريج شنايدر، وتوم لوكر، وديف شنيل، وبوب كليفلاند وزوجته شارون) هم من صنعوه للتو.

لقد قاموا بثني القفص المتحرك، وقاموا بتعديل الجسم بشكل خطير، وقاموا بسباكته (الفرامل، سائل التبريد، الوقود، مكيف الهواء العتيق)، وقاموا بتوصيله بمجموعة أسلاك غير مؤلمة، وقاموا بتنجيد الجزء الداخلي، ورسمه، ووضعوه على الطريق.

خذ دقيقة من وقتك للتحقق من هذا القضيب الساخن المصنوع منزليًا والذي لا يمكن احتجازه. سترى أن Voelkel قام بالفعل بعمل صحيح في “Stang”. سيارته تفعل كل شيء!

’70 فورد موستانج: في لمحة

تعديل الجسم: طن! تمت إزالة مقابض الأبواب وقضبان التنقيط، وتضييق المصدات، وتعديل فتحات النوافذ، وإنشاء هاتشباك (في حوالي 600 ساعة!)، وتم بناء المصابيح الخلفية وإشارات الانعطاف.

المحرك: محرك BDS-EFI المدمج من Jasper Engine، محقون 351 Ford، إشعال ACCEL، رؤوس ألمنيوم J302.

نظام التعليق: موستانج II معلقة بوسادة هوائية في الأمام، وأربع وصلات في الخلف.

العادم: رؤوس شنايدر، عادم أوتويل 3 بوصة مع كاتم صوت فلوماستر.

العجلات والإطارات: Weld Dragstars (15×15، 15×5) مع مطاط ميكي تومسون (21.5×33، 195/70R15).