الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية تحمل امريكا وبريطانيا واسرائيل مسؤولية ما قد يحدث لسعدات وتطالب ابو مازن بالتحرك الفوري لحمايته

نشر بتاريخ: 15/03/2006 ( آخر تحديث: 15/03/2006 الساعة: 14:06 )
جنين- معا- اكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تمسكها بقيادتها وعلى رأسها الامين العام احمد سعدات, محملة مسؤولية اعتقاله والمساس بحياته وحياة رفاقه في سجن اريحا لاسرائيل وامريكا وبريطانيا.

وطالبت السلطة الوطنية وعلى رأسها ابو مازن بتحمل المسؤولية الكاملة في التحرك السريع الذي يكفل التعهدات التي اخذتها السلطة على عاتقها مع الحكومتين الامريكية والبريطانية في الحفاظ على حياة سعدات في معتقل اريحا.

كما طالبت الشعب الفلسطيني والجماير العربية والاسلامية بالتحرك الجماهيري وعدم الركون الى التنديد بالعمل الاجرامي بل اتخاذ خطوات تصعيدية وعملية لمواجهة امريكا وبريطانيا والدفاع عن الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وحقه باقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال البيان الذي حصلت "معا" على نسخة منه:" اليوم تطل علينا العصابات الصهيونية من جديد لتبرهن للعالم اجمع انها عصابات ارهابية وفاشية وذلك بزج الياتها العسكرية المختلفة لمحاصرة واعتقال المناضلين في سجن اريحا".

واضاف البيان" تأتي الخطوة الارهابية الجبارة بموافقة امريكا وبريطانيا وذلك من اجل النيل من صمود الشعب الفلسطيني وفرض الحلول الاستسلامية عليه".

واستطرد البيان قائلا" ورغم عدم وجود التكافؤ بين الترسانة العسكرية وبين الشرفاء الذين يدافعون عن المعتقلين الا ان قوات الاحتلال لم تتمكن من زعزعة ارادة سعدات ورفاقه المحاصرين حيث سقط العديد من الشهداء والجرحى في المواجهة وفي الدفاع عن كرامة الشعب الفلسطيني".