السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاتصالات وفلسطين الأهلية توقعان مذكرة تفاهم

نشر بتاريخ: 13/02/2024 ( آخر تحديث: 13/02/2024 الساعة: 21:37 )
وزارة الاتصالات وفلسطين الأهلية توقعان مذكرة تفاهم

بيت لحم- معا- وقع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م اسحق سدر ورئيس جامعة فلسطين الأهلية د.عماد الزير مذكرة تفاهم ؛ حيث تأتي هذه الخطوة لتحقيق تكاملية العمل بين المؤسسات الحكومية والأكاديمية، للوصول إلى مخرجات نوعية ومتفردة ناتجة عن تبادل المعارف والمعلومات والمهارات التطبيقية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبرمجة والتكنولوجيات الناشئة، والتشارك في تنظيم مشاريع تطويرية تخدم هذه القطاعات.

وتنُص الاتفاقية على تبادل الخبرات بين الطرفين في مجال تكنولوجيا المعلومات، والاستفادة من مرافق الوزارة والجامعة لاسيما المخبرية لأغراض التدريب وإقامة الدراسات العلمية أو المشاريع البحثية المشتركة، وتوفير فرص تدريب للطلبة داخل الوزارة، وتنفيذ مشاريع، إلى جانب تنظيم مؤتمرات وورش مشتركة.

بدوره أعرب د. سدر عن سعادته بهذه الشراكة مؤكداً على استعداد الوزارة لتوفير فرصة للطلبة لتزويدهم بالمهارات التقنية والإبداعية اللازمة في البرمجة والتكنولوجيات الناشئة والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى تعزيز وتعميم التفكير الإبداعي لديهم وتمكينهم من امتلاك مهارات جديدة، وتنفيذ برامج مشتركة قادرة على صقل مهارات الجيل الشاب في هذه القطاعات الحيوية، مشيراً إلى أهمية التعاون في مجال تطوير التكنولوجيا الحديثة من ذكاء اصطناعي وانترنت الأشياء وميتافيرس والعالم الافتراضي.

من جانبه أكد د. الزير أن الجامعة تحرص على تخريج كفاءات قادرة على بناء مؤسسات الوطن والمساهمة في المجتمع إيجابياً، وذلك من خلال بناء جيل واعٍ متمكن من مهارات جديدة لممارسة كافة أشكال التواصل وفق نهج سليم.

يذكر أن الوزارة كانت قد نظمت هاكثون الحوسبة الكمية والذكاء الاصطناعي الذي عقده المركز الوطني للإبداع التكنولوجي والإبتكار وفاز الطالب محمد عبد الرحمن عبد الجميل من جامعة فلسطين الأهلية بالمركز الأول وتأهل ليكون ضمن الفريق الفلسطيني للمشاركة في هاكثون الحوسبة الكمية في أبو ظبي، كما مثل الجامعة د. احمد عبدو بعضوية اللجان التحضيرية ولجان التحكيم.