الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لندن: مقتل بحارين اثنين بصواريخ حوثية "استهدفت الشحن الدولي"

نشر بتاريخ: 06/03/2024 ( آخر تحديث: 07/03/2024 الساعة: 08:36 )
لندن: مقتل بحارين اثنين بصواريخ حوثية "استهدفت الشحن الدولي"

لندن- معا- أعلنت السفارة البريطانية لدى اليمن، مساء الأربعاء، مقتل ما لا يقل عن بحارين اثنين، بصواريخ للحوثيين "استهدفت الشحن الدولي".



وقالت السفارة في بيان عبر منصة إكس إنه "توفي ما لا يقل عن بحارين اثنين بريئين.. كانت هذه هي النتيجة المحزنة والمتوقعة لإطلاق الحوثيين الصواريخ المتهورة على الشحن الدولي".

ومخاطبة الحوثيين، أضافت السفارة: "يجب أن يتوقفوا"، دون تحديد تفاصيل عن مكان استهداف البحارة أو جنسياتهم أو هوية سفينتهم.

وهذه المرة الأولى التي يتم الإعلان فيها عن سقوط قتلى من البحارة، منذ بدء عمليات الحوثيين ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر وخليج عدن في نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

وفي وقت سابق من الأربعاء، أعلنت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، تعرض سفينة الشحن "ترو كونفيدنس" قبالة خليج عدن، لهجوم صاروخي أدى لترك بعض أفراد طاقمها السفينة وفقدان آخرين.

بينما نقلت شبكة "بي بي سي" البريطانية، عن مسؤولين أمريكيين اثنين (لم تسمهم) أن الهجوم "تسبب على الأرجح في سقوط قتلى".

وفي وقت لاحق، تبنت جماعة الحوثي، الهجوم، وأوضحت أنها استهدفت سفينة "ترو كونفيدنس" الأمريكية بعدد من الصواريخ، ما أدى إلى نشوب حريق على متنها.

وعقب ذلك، نقلت وكالة أسوشييتد برس، عن مسؤولين أمريكيين اثنين، فضلا عدم الكشف عن هويتهما، أن هجوما بصاروخ باليستي مضاد للسفن تسبب في مقتل شخصين من طاقم سفينة "ترو كونفيدنس" وإصابة 6 آخرين.

وأوضح المصدران أن طاقم السفينة غادرها، عقب الهجوم، على متن قوارب النجاة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.