الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعلام عبري: منسق الحكومة ناقش مع مسؤولين مصريين زيادة المساعدات لغزة

نشر بتاريخ: 06/03/2024 ( آخر تحديث: 07/03/2024 الساعة: 08:36 )
إعلام عبري: منسق الحكومة ناقش مع مسؤولين مصريين زيادة المساعدات لغزة

تل أبيب- معا- قالت هيئة البث الإسرائيلة، الأربعاء، إن منسق عمليات حكومة الاحتلال الإسرائيلي ناقش مع مسؤولين مصريين بالقاهرة اليوم زيادة المساعدات لغزة والقيود على المصلين بالحرم القدسي.

وكان مستشار اتصالات الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي قال ، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل شاركت في المفاوضات بنية حسنة، لافتا إلى أن الوسطاء ينتظرون الآن رد حماس.

وأوضح كيربي في تصريحات لقناة "الجزيرة"، أن الاتفاق الذي يبحث الآن يمتد لستة أسابيع مما يسمح بإخراج مزيد من الأسرى وإدخال مساعدات أكثر، مشيرا إلى أن ما يجري في شمال غزة مأساة فعلية والإنزالات الجوية سوف تستمر.

وأكد كيربي أن الإنزالات الجوية ليست بديلا لإدخال المساعدات برا، موضحا أن الولايات المتحدة تدرس حاليا فتح ممر بحري إلى قطاع غزة.

سبق وأن قالت شبكة "إن بي سي" نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أمس الثلاثاء، قوله إن الرئيس جو بايدن يكثف ضغوطه على إسرائيل لإدخال مزيد من المساعدات والحد من شدة الهجوم.

وأكد المسؤولون أن مجلس الأمن القومي يطلب من وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" تقديم خيارات لتوصيل المزيد من المساعدات إلى غزة، مشيرين إلى أن الإدارة الأمريكية تدرس خيارات لإدخال المساعدات إلى غزة بما فيها بناء رصيف عائم أو جسر بحري مؤقت.