الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية تحيي الذكرى الـ37 لانطلاقتها بمخيم الجليل في بعلبك

نشر بتاريخ: 15/03/2006 ( آخر تحديث: 15/03/2006 الساعة: 15:47 )
بعلبك- جنين- معا- أحيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الذكرى السابعة والثلاثين لانطلاقتها في احتفال أقيم بالمركز الثقافي الفلسطيني- مخيم الجليل في بعلبك، حضره النائب جمال الطقش وممثلو الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية الفلسطينية وفعاليات سياسية واجتماعية.

وألقى النائب جمال الطقش كلمة المقاومة الإسلامية فرأى "أن الاحتفال يأتي في ظل انتصارات منها انسحاب العدو الصهيوني من غزة، والانتخابات الديمقراطية في فلسطين وانتقال السلطة بكل هدوء".

ودعا إلى تشكيل حكومة فلسطينية من كل أطياف الشعب الفلسطيني لمواجهة حالة الحصار التي يفرضها العدو الإسرائيلي.

وألقى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية أمين حركة فتح في البقاع أبو أحمد نايف حيث اعتبر أن الاستهداف الأمريكي في المنطقة هو فرض حلول استعمارية تخدم المشروع الصهيوني والسبيل الوحيد لمواجهة هذا المشروع هي الوحدة الوطنية والتمسك بالثوابت الوطنية والقومية.

بدوره أشاد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد شاهين يتداول السلطة في فلسطين معلناً احترام خيارات الشعب الفلسطيني الذي قال نعم للمقاومة لا للفساد.

كما دعا عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عبد الله كامل إلى التغيير في إطار حكومة وحدة وطنية في فلسطين تقوم على برنامج إصلاحي لا غموض فيه يقوم على الشراكة السياسية والبرنامج الموحد وبناء مؤسسات وطنية على أساس ديمقراطي.

ودعا إلى توفير المناخات الإيجابية لإنجاح الحوار الفلسطيني اللبناني بما يخدم المصالح الوطنية للشعبين الشقيقين والوصول إلى نتائج ايجابية في جميع القضايا العالقة والتي تقوم على التعاطي مع الملف الفلسطيني كرزمة واحدة سياسياً واجتماعياً وإنسانيا وأمنياً وعدم اقتصار الحوار على قضايا مجتزأة وحماية الحوار من أية تجاذبات داخلية وإقليمية.

وأكد على أن الجبهة على مسافة واحدة مع الجميع في كل لبنان، وتريد كل لبنان معنا ومع حقوق الفلسطينيين الإنسانية ودعماً لحق العودة.

وشدد على ضرورة بناء أفضل العلاقات مع الأشقاء اللبنانيين لجهة التعاطي الإنساني مع الشعب الفلسطيني.