السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بريطانيا تعتزم البدء بتجربة أولى لسيارات الاجرة الطائرة

نشر بتاريخ: 18/03/2024 ( آخر تحديث: 19/03/2024 الساعة: 04:30 )
بريطانيا تعتزم البدء بتجربة أولى لسيارات الاجرة الطائرة

بيت لحم معا- تجري الحكومة البريطانية مناقشات لبدء تجربة أولى لسيارات الاجرة الطائرة بهدف بدء تشغيلها بحلول عام 2030. وفي غضون ذلك، تعتزم المملكة المتحدة إنشاء مطار للمركبات العمودية في غضون عام.

وتتوقع أن تقلع أول سيارة أجرة طائرة بانتظام بعد أربع سنوات. تبدو معظم سيارات الأجرة الطائرة قيد التطوير وكأنها طائرة هليكوبتر مستقبلية ويمكنها عادة حمل حوالي خمسة أشخاص.

وقد تم تطوير أحد هذه الأجهزة في إسرائيل منذ عدة سنوات وهو يجذب الاهتمام في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، يؤكد الخبراء أن هناك العديد من العقبات التي يجب التغلب عليها، مثل البنية التحتية والسلامة.

سيارات الأجرة الطائرة هي من عائلة المركبات التي تقلع وتهبط عموديًا. وتخطط وزارة النقل البريطانية للسماح لهذه الطائرات بدون طيار بالتحليق خارج خط البصر، مما يعني أنها ستطير عاليا فوق طبقة السحاب. تشمل بعض استخدامات الطائرات المدنية بدون طيار نقل المعدات الطبية وتسليم البريد في المناطق الريفية وحتى تعقب المجرمين الهاربين.

وإذا تم تنفيذه، فسيتم إنشاء مطارات صغيرة، تم بالفعل إنشاء أحدها في عام 2022 في مدينة كوفنتري في غرب بريطانيا.

وترى الشركة التي تقف وراء إنشاء هذا المطار - Urban Air Port مستقبل التاكسي الجوي كإضافة لوسائل النقل الحالية وليس بديلاً عنها. ووفقا لخطة وزارة النقل البريطانية، سيتم إنشاء أول مطار للمركبات العمودية هذا العام.