احكام اسرائيلية بحق اسرى من محافظة جنين وتجديد احكام بحق اخرين

نشر بتاريخ: 15/03/2006 ( آخر تحديث: 15/03/2006 الساعة: 15:54 )
جنين- معا- افاد المحامي مصطفى العزموطي محامي جمعية انصار السجين لرعاية الاسرى والمعتقلين في جنين ان المحكمة العسكرية الاسرائيلية في سالم اصدرت حكما على عدد من الاسرى الاشبال من محافظة جنين ترواحت من ستة اشهر الى سنة مع دفع مبالغ غرامية .

حيث حكمت المحكمة الاسرائيلية على الشبل عاصم عبد الله محمود صبيحات من رمانة بالسجن لمدة 6 اشهر من تاريخ الاعتقال 31/1/2006 ودفع غرامة مالية مقدارها 1000 شيكل وثمانية اشهر مع وقف التنفيذ لمدة 5 سنوات بحجة القاء زجاجات حارقة على جدار الفصل العنصري.

و حكمت نفس المحكمة على الشبل محمود عبد الرحمن حسن عمور من رمانة بالسجن لمدة سنة من تاريخ اعتقال 31/1/2006 ودفع غرامة مالية مقدارها 1000 شيكل و12 شهر وقف تنفيذ لمدة خمس سنوات بحجة القاء زجاجات حارقة على جدار الفصل العنصري اضافة الى الشبل صهيب عدنان علي عمور من رمانة الذي حكم بالسجن 12 شهرا من تاريخ اعتقال 31/2/2006 ودفع غرامة مالية مقدارها 1000 شيكل و ثمان اشهر وقف تنفيذ لمدة 5 سنوات بحجة القاء زجاجات حارقة على جدار الفصل العنصري.

و اجلت المحكمة العسكرية في سالم للاسير زكريا محمد ابراهيم جلبوش من مركة 8 ايام لتحضير لائحة الاتهام له حيث وجهت له الشرطة العسكرية الاسرائيلية تهمة العضوية في تنظيم حماس وتقديم خدمات وصناعة عبوات ناسفة والاسير علاء احمد محمد سباعنه من قباطية الى تاريخ 4/5/2006 ووجهت له النيابة العسكرية الاسرائيلية له تهمة العضوية في تنظيم حماس.

كما اجلت المحكمة العسكرية الاسرائيليةمحاكمة الاسرى التالية اسمائهم .

الاسير عادل مصطفى احمد سباعنه من قباطية الى تاريخ 16/5/2006 ووجهت له النيابة العسكرية الاسرائيلية له تهمة مساعدة مطلوبين.

الاسير عبد الباسط عبد جميل الحاج من جلقموس الى تاريخ 16/5/2006 ووجهت له النيابة العسكرية الاسرائيلية له تهمة المسؤولية في تنظيم حماس وتقديم خدمات للمطلوبين والاتصال على تنظيم معادي في الخارج وحيازة سلاح.

الاسير احمد سليم احمد سلاطنة من جبع الى تاريخ 20/3/2006 ووجهت النيابة العسكرية الاسرائيلية له تهمة ادارة لجنة اموال زكاة المغلقة بقرار من جيش الاحتلال وتوزيع اموال على اهالي الايتام.

وفي نفس السياق ذكر المحامي العزموطي ان محكمة النقب الاسرائيلية استأنفت قرار الافراج عن الشيخ محمد رضوان ابراهيم ياسين من جنين امام مسجد خالد بن الوليد الذي كان مقررا الافراج عنه يوم الثلاثاء 14/3/2006.

كما مددت المخابرات الاسرائيلية الاعتقال الاداري للاسير ابراهيم حسن علي جبر من مخيم جنين الى 3 اشهر اضافية حيث اعتقل في شهر ابريل من عام 2002 بعد اجتياح مخيم جنين في عملية السور الواقي الاسرائيلي.

واستنكرت جمعية انصار السجين لرعاية الاسرى والمعتقلين تمديد الاعتقال الاداري للاسير جبر واعتبرته انتهاكا صارحا للحقوق الانسانية حيث ان جبر كبير في السن كما انه والد شهيد كما هدم منزله بعد الاجتياح حيث تفيد المخابرات الاسرائيلية ان جبر احد ابرز قادة حماس في جنين.